Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الحرب على غزة| ارتفاع لعدد ضحايا سوء التغذية من الفلسطينيين وبايدن يعلن تشييد ميناء على ساحل القطاع

غزة تحت نيران القصف الإسرائيلي. 2024/03/08
غزة تحت نيران القصف الإسرائيلي. 2024/03/08 Copyright Ariel Schalit/AP.
Copyright Ariel Schalit/AP.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في اليوم الـ154 من الحرب على غزة، يتواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مختلف المناطق في قطاع غزة، في وقت يهدد الجوع مئات آلاف المحاصرين في الشمال.

اعلان

مع دخول الساعات الأولى ليوم الجمعة، شنّ الجيش الإسرائيلي غارات شمالي قطاع غزة، في منطقة الشيخ زايد وشارع غزة القديم في جباليا البلد، واستهدفت القوات الإسرائيلية  مجدداً الفلسطينيين على وسط القطاع وجنوبه موقعة أكثر من عشرين قتيلا وفق وكالة "وفا" للأنباء، من جانبها قالت وزارة الصحة في غزة إلى عدد ضحايا سوء التغذية ارتفع إلى 23 شهيدا. وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي خلال الساعات 24 الأخيرة إلى أكثر من 70 قتيلا وأكثر من مائة جريح وفق وزارة الصحة.

سياسياً حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل من استخدام ملف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة كـ"ورقة مساومة". ودعا في خطاب الاتحاد السنوي  إلى "وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع"، مشيراً إلى أن واشنطن تقود جهود دولية  لإنشاء ميناء مؤقت على ساحل غزة لاستقبال السفن الكبيرة التي تحمل المساعدات.

يأتي ذلك في ظلّ استبعاد التوصل إلى هدنة قبل شهر رمضان، حيث قالت حركة حماس، إن محادثات وقف إطلاق النار ستُستأنف الأسبوع المقبل.

آخر التطورات:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: في عيد المرأة.. الجيش الروسي يوزع الزهور على النساء العابرات

أعياد الفلسطينيين المُصادرة.. الفرح مستحيل والمشهد القاتم في غزة يلقي بظلاله على الضفة الغربية

"طفلي حُرم من كل شيء".. أطفال غزة يموتون ببطء والمناشدات تتعالى لإنهاء المعاناة