Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

افتتاح أول مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية

لوحة إعلانية عليها صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكلمات تقول "الغرب لا يحتاج إلى روسيا، نحن بحاجة إلى روسيا!" في أحد شوارع سيفاستوبول، شبه جزيرة القرم
لوحة إعلانية عليها صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكلمات تقول "الغرب لا يحتاج إلى روسيا، نحن بحاجة إلى روسيا!" في أحد شوارع سيفاستوبول، شبه جزيرة القرم Copyright يورونيوز
Copyright يورونيوز
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بدأ الناخبون الروس الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 في منطقة الشرق الأقصى الروسي في الساعة الثامنة من صباح الجمعة (الساعة 20 توقيت غرينيش الخميس). وتستمر الانتخابات على مدى 3 أيام، يرجح المحللون أنها ستمنح فلاديمير بوتين ولاية خامسة من ستة أعوام.

اعلان

وسيُدلي الناخبون بأصواتهم من الجمعة إلى الأحد في مراكز الاقتراع في 11 منطقة مختلفة في روسيا. ويتوقع فوز بوتين البالغ 71 عاما لولاية خامسة دون منازع.

والمرشحون الثلاثة المنافسون لبوتين هم سياسيون غير بارزين ينتمون إلى أحزاب معارضة رمزية تلتزم بخط الكرملين السياسي.

كذلك تجرى الانتخابات في الأراضي الأوكرانية التي احتلتها روسيا، والتي بدأ فيها التصويت المبكر، وهذه المناطق هي زابوريزهيا وخيرسون ودونيتسك ولوهانسك. 

وتجري الانتخابات على خلفية حملة قمع شرسة شلت وسائل الإعلام المستقلة وجماعات حقوق الإنسان البارزة ومنحت بوتين السيطرة الكاملة على النظام السياسي.

ولا يتوقع المراقبون أن تكون الانتخابات حرة ونزيهة. وبعيداً عن حقيقة أن الناخبين لم يحظوا إلا بخيارات قليلة، فإن إمكانيات المراقبة المستقلة محدودة للغاية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قصف متبادل بين أوكرانيا وروسيا ومقتل عدد من المدنيين

انتحار نائب رئيس شركة الطاقة الروسية بشكل مفاجئ

إسرائيل "تخسر مؤيديها".. رئيس الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ: نتنياهو "ضل طريقه"