Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

احتجاج في الجامعة العبرية بعد تعليق عمل بروفيسورة فلسطينية وقعت على عريضة ضد الحرب في غزة

خلال تظاهرة إسرائيلية في مدينة القدس
خلال تظاهرة إسرائيلية في مدينة القدس Copyright Tara Todras-Whitehill/AP2011
Copyright Tara Todras-Whitehill/AP2011
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تظاهرت مجموعة من طلاب وأساتذة الجامعة العبرية، الخميس احتجاجا على وقف عمل البروفيسورة الفلسطينية نادرة شلهوب كيفوركيان في الجامعة.

اعلان

وقال المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل "عدالة" في رسالة وجهها إلى الجامعة إن قرار فصل البروفيسورة شلهوب كيفوركيان "ما هو إلا إجراء تعسفي، عنصري، ضلالي، غير دستوري، وغير قانوني، وعليكم العدول عنه فورًا".

وكانت الجامعة العبرية قد علقت عمل المُحاضرة إثر توقيعها على عريضة ضد الحرب على غزة في أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2023. وقال قرار التعليق إن "نادرة وقّعت على عريضة في بداية الحرب كانت تصف أعمال إسرائيل بأنها ممارسات إبادة جماعية وكيان احتلال منذ 1948".وختمت الجامعة قولها "في هذه المرحلة من أجل الحفاظ على جو هادئ في الجامعة لصالح طلابنا وطالباتنا، قررنا تعليق عمل البروفيسورة نادرة شلهوب كيفوركيان".

تعمل شلهوب كأستاذة في قسم العلوم الاجتماعية بالجامعة العبرية كما أنها أستاذ كرسي في القانون العالمي في جامعة كوين ماري في لندن. 

كما نشرت مجموعة من الكتب أهمها: العسكرة والعنف ضدّ النساء في مناطق الصراع في الشرق الأوسط: دراسة الحالة الفلسطينيّة" و"ثيولوجيا الأمن، الرقابة وسياسات الخوف، الطفولة المحتجزة وسياسة نزع الطفولة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مرتدين ملابس ملطخة بالدماء.. أطباء إسطنبول ينظمون مسيرة صامتة دعما لغزة

شاهد: استمرار عمليات إسقاط المساعدات الإغاثية على قطاع غزة وسط القصف

إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر