Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: سفينة شحن تتسبب في انهيار جسر في بالتيمور

لحظة انهيار الجسر
لحظة انهيار الجسر Copyright AP/AP
Copyright AP/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يبدو أن السفينة اصطدمت بأحد دعامات جسر فرانسيس سكوت كي، مما تسبب في تفكك عدة نقاط من الجسر، وفقًا لمقطع فيديو نُشر على موقع "إيكس"، "تويتر" سابقا.

اعلان

تسببت سفينة شحن في انهيار جسر رئيسي في بالتيمور بعيد اصطدامها به في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وأدى انهيار الجسر إلى سقوط عدة مركبات في النهر. ويواصل رجال الإنقاذ البحث عن سبعة أشخاص على الأقل في مياه النهر.

لحظة انهيار الجسر
لحظة انهيار الجسرJackie Green/AP1980

اشتعلت النيران في السفينة، وتصاعد منها دخان أسود كثيف حيث أوضح كيفن كارترايت، مدير الاتصالات في إدارة الإطفاء في بالتيمور أن الأمر يتعلق بـ "حالة طوارئ رهيبة وتركيزنا الآن هو محاولة إنقاذ هؤلاء الأشخاص واستعادتهم".

وقال كارترايت إن المستجيبين للطوارئ يبحثون عن سبعة أشخاص على الأقل يعتقد أنهم في المياه، رغم أنه قال إنه من السابق لأوانه معرفة عدد الأشخاص المتضررين".

وأضاف أن بعض البضائع بدت وكأنها تتدلى من الجسر، الذي يمتد على نهر باتابسكو، وهو شريان حيوي يعد إلى جانب ميناء بالتيمور مركزا للشحن على الساحل الشرقي. وتمّ إغلاق جميع الممرات في كلا الاتجاهين بسبب الحادث.

وأكدت السلطات المحلية لمقاطعة بالتيمور أن موظفي الطوارئ استجابوا لنداءات الإغاثة، وأن جهود الإنقاذ جارية إذ تمّت الإشارة إلى تلقي 911 مكالمة عند الساعة 1:30 صباحًا أبلغت عن اصطدام سفينة متجهة خارج بالتيمور بعمود على الجسر، ما تسبب في انهياره. وتم افتتاح الجسر في عام 1977، وسمي على اسم كاتب "الراية ذات النجوم المتلألئة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محكمة بالتيمور تعلق محاكمة ستة رجال شرطة في قضية مقتل شاب أسود

مظاهرات في بالتيمور للمطالبة بالقصاص من ستة ضباط تسببوا بمقتل الأميركي فريدي غراي

السفن التجارية تبدأ بالعبور عبر قناة مؤقتة بعد انهيار جسر بالتيمور في أمريكا