حرب غزة: غارات لا تهدأ على القطاع وحالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسباً لرد إيراني

دبابة إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة
دبابة إسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة Copyright Tsafrir Abayov/ AP
Copyright Tsafrir Abayov/ AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مع استمرار التنديدات الدولية باستهداف الجيش الإسرائيلي لموظفي منظمة "المطبخ العالمي المركزي" وقتل سبعة منهم في دير البلح، أمس الثلاثاء، تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ180.

اعلان

سياسياً، أعلن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في قطاع غزة هي عودة النازحين إلى شمال القطاع، وأوضح أن المفاوضات ما زالت عالقة في نفس الخلافات التي كانت في باريس.

من جانبه، شدّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، على أن إسرائيل "تراوغ" في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، بهدف إطالة الحرب.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 32975 قتيلاً و75577 جريحاً منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، منهم 6050 طالباً، بحسب وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، التي أضافت أن 408 مدارس تعرضت للقصف والتخريب.

وفي الداخل الإسرائيلي، تعززت الانقسامات إزاء نتائح الحرب، ودعا الوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في سبتمبر/أيلول المقبل، في حين رفعت إسرائيل من مستوى اليقظة والتأهب الأمني، مع التركيز على سلاح الجو، تحسباً من رد إيراني محتمل على الهجوم على قنصليتها في دمشق.

أحداث اليوم السابق

فيما يلي أهم تطورات اليوم الـ180 من الحرب على غزة:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: يوم مليء بالحوادث في الجبال السويسرية.. تحطم مروحية وانهيار جليدي هائل يودي بحياة 3 أشخاص

مستشار الأمن القومي الأمريكي في زيارة إلى السعودية لمناقشة "صفقة ضخمة" تشمل التطبيع مع إسرائيل

فيديو مسرّب يبدو فيه نتنياهو مُرتبكاً ومحبطاً خلال التمرين على مؤتمر صحفي