Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

قائد بعثة اليونيفيل في لبنان يحذر من التصعيد المتزايد على جانبي الخط الأزرق

قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اللواء أرولدو لازارو ساينز، يتحدث مع وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز
قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اللواء أرولدو لازارو ساينز، يتحدث مع وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز Copyright Mohammed Zaatari/Copyright 2022 The AP
Copyright Mohammed Zaatari/Copyright 2022 The AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعرب رئيس بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "يونيفيل" عن قلقه من التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان داعيًا إلى حل دبلوماسي.

اعلان

وقال أرولدو لازارو في بيان نشرته اليونيفيل: "إن خطر التصعيد حقيقي". وأضاف البيان، "لا يوجد حل عسكري للمواجهة والعنف الحاليين؛ الحل السياسي والدبلوماسي هو السبيل الوحيد للمضي قدما".

ودعا قائد بعثة "اليونيفيل" لوقف ما وصفه بـ"الأعمال القتالية" على جانبي الخط الأزرق، والتحرك نحو وقف دائم لإطلاق النار، وحل طويل الأمد للصراع.

وهددت إسرائيل بشن حرب على لبنان وتقوم بقصف شبه يومي لبلدات جنوب لبنان، بينما ينفذ حزب الله اللبناني عمليات بالقذائف والصواريخ يقول إنه تستهدف تجمعات لجنود إسرائيليين وقواعد عسكرية.

وفي حديثه لإذاعة الجيش الإسرائيلي، قال وزير التعليم الإسرائيلي يوآف كيش إن على الحكومة أن تفعل شيئًا بشأن الشمال، حيث أجبر القصف اليومي لصواريخ حزب الله عشرات الآلاف على الفرار من الجليل الأعلى. ويصر على أن سكان الشمال لا يمكن أن يظلوا بلا مأوى عندما يبدأ العام الدراسي المقبل.

وأضاف، "أمامنا خمسة أشهر حتى يبدأ العام الدراسي – خلال هذه الفترة يجب أن يكون هناك إما اتفاق مع لبنان أو حرب".

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقدونيا الشمالية: في حريق مدمّر اكتنفه الغموض.. النيران تحول قاعة حفلات شهيرة إلى رماد وحطام

عشاء فاخر يجمع الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني في واشنطن

الأمين العام لحزب الله اللبناني يحذر إسرائيل من "مفاجآت"