Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

التغطية مستمرة| القوات الإسرائيلية تستهدف النازحين الفلسطينيين خلال محاولتهم العودة إلى شمال القطاع

قصف إسرائيلي على مخيم جباليا. 2024/04/13
قصف إسرائيلي على مخيم جباليا. 2024/04/13 Copyright Mahmoud Issa/AP
Copyright Mahmoud Issa/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 5 "مجازر" في غزة وصل منها 52 قتيلا و92 جريحا خلال 24 حتى ليل السبت. وارتفعت حصيلة عدد الضحايا منذ السابع من أكتوبر إلى 33686 قتيلا و76309 جريحا.

اعلان

بعد ساعات فقط من إطلاق إيران أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ على إسرائيل في وقت مبكر من يوم الأحد، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حركة حماس رفضت الاقتراح الأخير لوقف إطلاق النار المؤقت في غزة، والذي كان سيشمل إطلاق سراح نحو 40 رهينة تحتجزهم  الفصائل الفلسطينية. وكان الاقتراح قد عرض على حماس قبل أسبوع من قبل الوسطاء قطر ومصر والولايات المتحدة. في المقابل تتمسك حماس بوقف نهائي لوقف إطلاق النار وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من القطاع المدمر.

ميدانيا لم يتوقف القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة أمس السبت واستمر صباح الأحد، خاصة في مخيم النصيرات وسط غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الجرحى والقتلى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ورافق ذلك تصعيد المستوطنين الإسرائيليين لحدة التوتر في الضفة الغربية المحتلة، حيث هاجموا قرى عدة وأحرقوا منازل وسيارات عديد الفلسطيين.

إلى ذلك أصبح أصبح العديد من سكان محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة بلا مأوى. ونصب البعض خياماً فوق منازلهم المدمرة واستقروا فيها حيث لم يجد الكثيرون مكاناً يأوون إليه في ظل الحرب المستمرة والدمار الواسع في قطاع غزة. وكانت الغارة التي شنتها القوات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة ومحيطه خلفت دمارًا واسع النطاق.

أخبار يوم أمس

وفي ما يلي آخر التطورات:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"بأسلوب شرطة الثلاثينات".. ألمانيا تحظر انعقاد مؤتمر مؤيد لفلسطين

دمار وفوضى: منظمة الصحة العالمية تعاين الأضرار الفادحة التي خلفها الجيش الإسرائيلي في مشافي خان يونس

لأول مرة.. عقوبات أمريكية تطال "أبو عبيدة" وعددا من قيادات كتائب القسام