Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

حرب غزة.. واشنطن تستخدم حق النقض ضد قرار منح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

نائب السفير الأمريكي روبرت وود وسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان  في قاعة مجلس الأمن. 2024/04/14
نائب السفير الأمريكي روبرت وود وسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان في قاعة مجلس الأمن. 2024/04/14 Copyright Yuki Iwamura /AP
Copyright Yuki Iwamura /AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

استخدمت واشنطن حق النقض ضد قرار لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة. وكانت نتيجة التصويت في مجلس الأمن المكون من 15 عضوًا: 12 صوتًا مؤيدًا، ومعارضة واحدة من الولايات المتحدة، وامتناع عضوين عن التصويت.

اعلان

دخلت الحرب يومها الـ195 مع استمرار القف الإسرائيلي على مناطق عدة في القطاع، وبالأخص على المناطق الجنوبية للقطاع في رفح، بالإضافة إلى مدينة غزة وضواحيها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الأربعاء عن انتهاء العملية العسكرية والاجتياح لمخيم النصيرات وسط القطاع، بعد أن استغرقت أسبوعًا. وقالت وسائل إعلام محلية نقلًا عن طواقم الإسعاف أن جثامين عشرات القتلى انتشلت بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي، إلا أن العديد من القتلى لا زالوا تحت الأنقاض.

أما الجبهة الشمالية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية فقد شهدت توترًا متصاعدًا الأربعاء إثر قصف متبادل المدافع والمسيرات بين مقاتلي حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وأقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 18 شخصًا، بينهم 14 جنديًا، إصابات 6 منهم وُصفت بالخطيرة جدا، وذلك في كمين نصبه حزب الله بمُسيرة ردًا على اغتيال إسرائيل لقائد ميداني في حزب الله بالقرب قرب مدينة صور اللبنانية الثلاثاء.

أحداث اليوم السابق

فيما يلي أبرز الأحداث:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل يصوت مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؟

مسؤولة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة: مرافق الرعاية الصحية في غزة تتعرض لهجمات مستمرة

حرب غزة| قصف وقتال في القطاع واستمرار العملية العسكرية في جنين و3 دول أوروبية تعترف بدولة فلسطين