Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

باريس مصدومة من هجوم غالانت والخلاف الإسرائيلي على مقترح قدمه ماكرون للتهدئة مع حزب الله

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤآف جالانت، اليوم أن بلاده لن تنضم إلى الإطار الثلاثي الذي اقترحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنزع فتيل التصعيد مع حزب الله على الحدود مع لبنا
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤآف جالانت، اليوم أن بلاده لن تنضم إلى الإطار الثلاثي الذي اقترحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنزع فتيل التصعيد مع حزب الله على الحدود مع لبنا Copyright أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤآف جالانت، اليوم أن بلاده لن تنضم إلى الإطار الثلاثي الذي اقترحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنزع فتيل التصعيد مع حزب الله على الحدود مع لبنان.
Copyright أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يؤآف جالانت، اليوم أن بلاده لن تنضم إلى الإطار الثلاثي الذي اقترحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنزع فتيل التصعيد مع حزب الله على الحدود مع لبنان.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فرنسا مصدومة من الخلاف الداخلي الإسرائيلي حول مقترحها

اعلان

بعد خلاف علني بين وزارتي الدفاع والخارجية حول موقف فرنسا تجاه الحرب الإسرائيلية على حماس، قال مسؤول فرنسي:"فوجئنا بقراءة تصريحات متباينة من السلطات الإسرائيلية حول جهود فرنسا تجاه وقف التصعيد في الشمال". كما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم أن بلاده لن تنضم إلى الإطار الثلاثي الذي اقترحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لنزع فتيل التصعيد مع حزب الله على الحدود مع لبنان.

وقال غالانت: "نحن نخوض حربًا عادلة، ندافع فيها عن شعبنا. بالمقابل، ما تقوم به فرنسا اليوم هو تبني سياسة عدائية ضد إسرائيل وشعبها".

وأشار إلى أن فرنسا تتجاهل الجرائم التي ارتكبتها حركة حماس ضد الأطفال والنساء والرجال الإسرائيليين.

وعقب هذه التصريحات، أدانت وزارة الخارجية الإسرائيلية ما قاله غالنت، وأفادت الوزارة بأنه على الرغم من وجود خلافات في الرأي بين إسرائيل وفرنسا، إلا أن تصريحاته (غالانت) التي تنتقد فرنسا هي مرفوضة وتبتعد عن الحقيقة، مؤكدة أن فرنسا لعبت دورا بارزا في الدفاع عن إسرائيل وشاركت في عملية إحباط الهجوم الصاروخي الإيراني.

وتصاعدت التوترات على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل بسبب الهجمات المتبادلة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية. في الوقت نفسه،

تزامنا مع مواصلة إسرائيل شن حملتها العسكرية الشاملة ضد قطاع غزة، تتصاعدت التوترات على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل بسبب الهجمات المتبادلة بين حزب الله والقوات الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة

بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات

سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل