تيارات يسارية من العالم تظهر تضامنها مع الشعب اليوناني في وجه الدائنين الدوليين

تيارات يسارية من العالم تظهر تضامنها مع الشعب اليوناني في وجه الدائنين الدوليين
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

خرج المئات في لشبونة دعماً للشعب اليوناني قبل يوم من الاستفتاء على شروط الدائنين. البرتغاليون الذي عانوا لسنوات من الديون وتدابير التقشف رفعوا لا فتات "لا" للشروط التي يريد الدائنون فرضها على اليونان.

اعلان

خرج المئات في لشبونة دعماً للشعب اليوناني قبل يوم من الاستفتاء على شروط الدائنين. البرتغاليون الذي عانوا لسنوات من الديون وتدابير التقشف رفعوا لا فتات “لا” للشروط التي يريد الدائنون فرضها على اليونان.

إحدى المتظاهرات، ماريا دوارتي: “أنا هنا لأظهر مساندتي للشعب اليوناني لامتلاكه الشجاعة التي كنت آمل أن نمتلكها نحن أيضاً. بدأت أشعر أننا لن نمتلكها أبداً.”

في إسطنبول أيضاً، سار نحو مئتي شخص باتجاه القنصلية اليونانية. معظم المتظاهرين الأتراك ينتمون لتيارات سياسية يسارية، وحملوا لافتات “لا” لشروط الدائنين.

أحد المتظاهرين ويدعى، عرفان كايجيسيز: “المؤسسات الإمبريالية وبلدان أوروبا تفرض قيوداً على اليونان مستغلين أزمتها الاقتصادية. إنهم يسعون إلى تخفيض مدخرات الناس وضماناتهم الاجتماعية.”

المتظاهرون رددوا “سيريزا اصمد، إسطنبول معك“، في إشارة إلى حزب سيريزا الحاكم بزعامة رئيس الوزراء اليوناني إلكسيس تسيبراس الرافض بشكل قاطع لشروط الدائنين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إنقسام حاد في صفوف اليونانيين عشية الاستفتاء

ليس كل ما يلمع ذهبا.. سبع نصائح لمعرفة ما إذا كان المعدن الثمين مُزيَّفًا

اقتصاد الصين يتجاوز التوقعات ويحقق نموًا ملحوظًا بنسبة 5.3%