Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

نمو الناتج المحلي الاجمالي لليونان يخالف التوقعات

نمو الناتج المحلي الاجمالي لليونان يخالف التوقعات
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سجلت اليونان إرتفاعا في ناتجها المحلي الاجمالي و ذلك بالرغم من الازمة الاقتصادية التي تعيشها اليونان وعدم اليقين على المستوى السياسي إلى حين

اعلان

سجلت اليونان إرتفاعا في ناتجها المحلي الاجمالي و ذلك بالرغم من الازمة الاقتصادية التي تعيشها اليونان وعدم اليقين على المستوى السياسي إلى حين إجراءات إنتخابات مبكرة في 20 من أيلول سبتمبر .

فبعدما كانت الوكالة الوطنية للإحصاءات قدرت في قراءة أولية نشرت في منتصف الشهر الجاري إرتفاع الناتج المحلي للبلاد ب 0.8 في المئة ، أشارت بيانات جديدة إلى ارتفاع قدر ب0.9 في المئة ،وكان الناتج المحلي للبلاد تراجع ب0.2 في المئة خلال الربع الراع من عام 2014 . وتأتي هذه البيانات عكس التوقعات التي كانت قد اشارت إلى تراجع الناتج المحلي الاجمالي ب2.3 في المئة خلال العام الجاري و 1.3 خلال السنة المقبلة. وأرجع الخبراء هذا الإرتفاع إلى ارتفاع نسبة إنفاق المستهلكين وكذلك القطاع السياحي حيث من المتوقع أن يبلغ عدد السياح خلال هذا الصيف 25 مليون سائح. وعاش اليونانيون فترات صعبة بفعل الإجراءات التي إتخذتها حكومة ألكسيس تسيبراس، حيث فرضت الرقابة على رؤوس الاموال وأغلقت البنوك لمدة 3 أسابيع.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة

بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة