Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

وصفة نجاح الشركات الناشئة

وصفة نجاح الشركات الناشئة
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في هذه الحلقة سنتحدث عن الشركات الناشئة أو ستارتابس، هذا المصطلح الذي كان موجودا منذ عدة سنوات وكان يشير عادة إلى تغيير لعبة والأعمال التجارية المبتكرة غير التقليدية ومعظمها في مجال…

اعلان

في هذه الحلقة سنتحدث عن الشركات الناشئة أو ستارتابس، هذا المصطلح الذي كان موجودا منذ عدة سنوات وكان يشير عادة إلى تغيير لعبة والأعمال التجارية المبتكرة غير التقليدية ومعظمها في مجال التكنولوجيا.

يمكن القول إن كل شيء بدأ في أواخر التسعينيات مع شركات الدوت كوم التي ركزت على شبكة الإنترنت.

في ذلك الوقت ذهب بعض المستثمرين إلى حد الجنون بسبب هذه الأنواع الجديدة من الشركات. وبعد فقدان الكثير من الأموال بسبب خسارة شركات الانترنت، ولكن لم يختف هذا المصطلح.

هذا هو سبب تركيزنا في هذا الوقت بالذات على الشركات الناشئة.

كيف سيتم تحويل فكرة إلى مشروع تجاري بمليارات الدولارات؟ للإجابة على هذا السؤال التقيت بمؤسس شركة “ثينك يونغ” أندريا جيروسا الذي قال إن حوالي تسع من أصل عشر شركات أعلنت إفلاسها، ولكن الشيء المهم هو أن تكون قادرة على التعامل مع فشلها وهو ما سيحدث بالتأكيد. وأضاف معظم الشركات الناشئة المعروفة كانت تتغلب على مشاكلها، ولكن ما هو القاسم المشترك بين تلك الشركات التي أصبحت لها أسماء وازنة؟ هل هو محاولتهم مرارا وتكرارا من أجل النجاح؟

مثال على واحدة من الشركات الناشئة الأكثر نجاحا في العالم أوبر، لتكن مصدرا لإلهام أولئك الذين يحلمون ببدء تجارة خاصة بهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في "بزنس إن" دبي تسجل صفقات قياسية في مجال العقار وتوقعات باستمرار الوتيرة نفسها هذا العام

سيتي سكيب دبي.. فرصة استثنائية للأطراف العقارية الإقليمية والعالمية

سوق السفر العربي بنسخته الـ29 ينطلق في دبي بـ"مسارٍ تصاعدي"