Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

لندن لن تجدد رخصة "أوبر" بعد انقضائها في نهاية سبتمبر

لندن لن تجدد رخصة "أوبر" بعد انقضائها في نهاية سبتمبر
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied
اعلان

قضت محكمة بريطانية الجمعة أنه من حق سائقي سيارات “أوبر” في بريطانيا أن يحصلوا على أيام اجازة مدفوعة الأجر وأن يضمن لهم الحد الأدنى للأجور.

وذلك في حكم يختبر حدود ما يسمى ب “اقتصاد الوظائف الصغيرة” الذي تعتمد فيه الشركات على الأشخاص للعمل لحسابهم الخاص من دون شبكات الأمان. هذا وتنوي الشركة تقديم استئناف على حكم المحكمة.

وقد تكون للقضية تأثيرات أكبر على الاقتصاد البريطاني. ومن الممكن أن تشجع سائقي أوبر” ببلدان أخرى وشركات لها نماذج تجارية مماثلة على إجراء نفس السلوك والنشاطات.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يعملون في ظروف غير تقليدية وغير عادية، ما يجعل المسؤولين السياسيين يتنبهون إلى كيفية حكم المحاكم فيما يخص السياسة المستقبلية المتعلقة بأجور أيام المرض والمعاشات وغيرها من الاستحقاقات.

وبموجب هذا القرار، يتعين على سائقي أوبر الذين رفعوا دعوى في بريطانيا الحصول على إجازات مدفوعة الأجر وعلى الحد الأدنى من الأجور.

ويقول الاتحاد العام للتجارة أنه سيكون للقرار تأثير “كبير” على السائقين الذين أعلنوا أنه يجب أن يحصلوا على حقوق عمال الموظفين ومن وليس العمال لحسابهم الخاص.

ويضيف الاتحاد أن قرار محكمة العمل اللندنية اليوم قد يؤثر على ما يقرب 30 ألف سائق، إلا أن شركة “أوبر” أكدت على أن قرار المحكمة ينطبق فقط على السائقين الذين رفعوا الدعوى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

انخفاض احتياطي النقد الأجنبي في إسرائيل بمقدار 5.6 مليارات دولار

شاهد: من بكين.. فولكس فاغن تكشف عن خطط لطرح عشرات الموديلات الجديدة في الصين من بينها أودي وبورشه

ليس كل ما يلمع ذهبا.. سبع نصائح لمعرفة ما إذا كان المعدن الثمين مُزيَّفًا