تمثال من البرونز للفنان البرازيلي توم جوبيم في شاطىء إيبانيما

تمثال من البرونز للفنان البرازيلي توم جوبيم في شاطىء إيبانيما
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تمثال من البرونز للمغني والملحن البرازيلي الشهير توم جوبيم، تم تدشينه مؤخرا في شاطىء إيبانيما السياحي في ريو دي جينيرو، الذي اكتسب شهرة عالمية بفضل

اعلان

تمثال من البرونز للمغني والملحن البرازيلي الشهير توم جوبيم، تم تدشينه مؤخرا في شاطىء إيبانيما السياحي في ريو دي جينيرو، الذي اكتسب شهرة عالمية بفضل أغنية كتبها هذا الفنان في الستينات، عنوانها “ فتاة من إيبانيما”

ابنه باولو حضرحفل التدشين وأعجب بمكان التمثال، يقول :” لقد تم وضع التمثال في مكان جميل. كل من سيمر بهذا الخط الساحلي سيراه، ثم سيرى تمثالين لكايمي ودومون. سيكون أبي قريبا من أقرانه هنا.”

تدشين التمثال يتزامن مع الذكرى العشرين لوفاة هذا المبدع البرازيلي، الذي يعد أحد رواد “بوسا نوفا” ، أوالإتجاه الجديد وهو نمط موسيقي، أثر في عديد الموسيقيين من بعده.

كريستينا موتا هي من نحتت تمثال توم جوبيم وتقول بهذا الخصوص:” عندما نقرر تقديم شخص ما في شكل منحوتة، يجب علينا أن نعرف كيف يجلس وكيف يمشي وكيف يتكلم و أن نعرف إيماءاته وتعبرياته، قمت بالعديد من البحوث ووجدت أنه يمكنني تصميم تمثال له وكأنه يمشي جنبا إلى جنب مع الفنان فينيسيوس دي مورايس في حفل برازيليا، هذه الصورة معروفة جيدا”.

توم جوبيم ألف مئات الأغاني وأصدر حوالي خمسين ألبوما خلال مسيرته الفنية، كما يعتبر أحد عباقرة الموسيقى الشعبية في البرازيل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مصممون شبان يتألقون في "تجربة الموضة من فوغ في دبي"

رحيل المغني بلاوي الهواري هرم الأغنية الوهرانية

[شاهد] المغنية الأميركية بيونسيه تنشر أول صورة لتوأميها