فيلم "سيلانس" للمخرج مارتن سكورسيزي يحوز على اعجاب النقاد

فيلم "سيلانس" للمخرج مارتن سكورسيزي يحوز على اعجاب النقاد
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

المخرج العالمي مارتن سكورسيزي يطرح الإعلان الترويجي الأولي لأحدث أفلامه “سايلانس“، والمقتبس عن رواية الكاتب الياباني شوساكو إندو.

اعلان

المخرج العالمي مارتن سكورسيزي يطرح الإعلان الترويجي الأولي لأحدث أفلامه “سايلانس“، والمقتبس عن رواية الكاتب الياباني شوساكو إندو. “سايلانس” من بطولة النجم ليام نيسون وأندرو غارفيلد و آدم درايفر.

أحداث الفيلم تدور في القرن السابع عشر حول قديس من المبشرين يدعى رودريغ ويظهر الفيلم الاضطهاد والظلم والقسوة التي تعرض لها هذا القديس وزميله الكاهن خلال فترة اضطهاد المسيحيين بين القرنين السادس عشر والسابع عشر، والتي اضطر على أثرها المسيحيون التابعون للكنيسة الرومانية، لممارسة شعائرهم خفية خوفًا من التعذيب والقتل. المخرج مارتن سكورسيزي كان قد التقى البابا فرنسيس في الفاتيكان في أجواء ودية جدا بمناسبة زيارته لإيطاليا حيث قام بتقديم فيلمه الجديد. سكورسيزي كان قد أثار غضب مجموعات مسيحية في العالم أجمع عام ثمانية وثمانين من القرن الماضي على خلفية فيلمه “ذي لاست تمبتيشن اوف كرايست”.

يشار إلى أن الفيلم استغرق مدة كبيرة فى تحضيره وتصويره، حيث توقف فى بداية تصويره لأكثر من عشرين عامًا وقد اشار النقاد إلى أنّ كتابته تضمن له جائزة الأوسكار كأفضل فيلم لهذا العام، لكن ليس بالضروري أن يحدث ذلك، طالما شاهدنا روايات كثيرة ناجحة وفشلت عندما تحولت إلى أفلام.

ومن المقرر أن يعرض فيلم “سايلانس” في الثالث والعشرين ديسمبر-كانون الأول، وقد انهالت التعليقات، التي أكدت بأن الفيلم سيكون من أفضل الأفلام لهذا العام نظرًا لأن مخرج الفيلم هو العبقري مارتن سكورسيزى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أول أوسكار في تاريخ أوكرانيا من نصيب وثائقي طويل عن الحرب في ماريوبول

تعرف على القائمة الكاملة للفائزين بجوائز أوسكار 2024: "أوبنهايمر" ينال نصيب الأسد ومفاجأة أفضل ممثلة

من الفائز بجائزة أسوأ فيلم وأسوأ إخراج وأسوأ سيناريو لهذا العام؟