دانزيل واشنطن يترجم مسرحية " فينسيز" إلى فيلم سينمائي

دانزيل واشنطن يترجم مسرحية " فينسيز" إلى فيلم سينمائي
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

“ فنسيز “ أو “أسياج” الفيلم مقتبس من مسرحية لأوغيست ويلسون و التي أخرجها دانزل واشنطن ، و تحكي الفيلم الذي أخرجه و مثل فيه دور البطولة دانزل واشنطون أيضاً، قصة ترو ماكسون في الخمسينيات من القرن الماضي

اعلان

“ فنسيز “ أو “أسياج” الفيلم مقتبس من مسرحية لأوغيست ويلسون و التي أخرجها دانزل واشنطن ، و تحكي الفيلم الذي أخرجه و مثل فيه دور البطولة دانزل واشنطون أيضاً، قصة ترو ماكسون في الخمسينيات من القرن الماضي، عامل في الصرف الصحي في بيترسبورغ كان يحلم بأن يصبح لاعب بيزبول في الدوري الأمريكي، و عندما قبل الاتحاد الامريكي للبيزبول بالسود في صفوفه ، وجد تروي أنه قد تجاوزه الزمن ، و طار بذلك حلمه ، و هذا أثر على العائلة، سيما ابنه صاحب 17 عاماً.

دانزل واشنطن يقول:
“ لجميع الشباب :الأسود والأبيض والأزرق والأخضر أو أيا كان، واصل القتال لتحكي قصتك. ليست هناك أية علاقة مع من هو الرئيس، ليس من الضروري أن تفعل هذا إذا كان لديك وظيفة أم لا. نحن نعيش، ولننسى السياسة، ونحن نعيش في تصديق العالم في لحظته، وهذا ليس هو الحال. عليك أن تواصل إلى الآخر لتفوزكالآخرين، وهذا ما يقوم به هؤلاء، وهذا هو ما أغيطت ويلسون أراد ان يفعله”.

الفيلم لا يخفي جذوره المسرحية ، فيوليا ديفيس واحدة من افضل الممثلات أعطت تألقاً خاصاً للدور الذي تقمصته.
فيولا ديفيس تقول:
“ أنا ، و كل امرأة في حياتي ، أمي و كل إمرأة و لكن استلهمت الشخصية مما كان في الورقة. فالذي كان في الورقة كان عن امرأة متكاملة. أعرف تماما أنه في بعض الأحيان يكون عليك تدليك المادة ومحاولة الحصول على هذا الشخص ، وأحيانا أخرى انها تبقى على الصفحة. هذا الذي استلهمته من أغيطت ويلسون “.

أسياج “فينسيز” ، حاز على جائزة بوليتزر كمسرحية كتبت عام 1983 ، و هو اول فيلم يخرج لأوغيست ويلسون الذي توفي في 2005.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مخرج إسرائيلي أدان حرب غزة في مهرجان برلين فاتهمه مسؤولون ألمان بمعاداة السامية وهو الآن مهدد بالقتل

جوائز نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود: فيلم " أوبنهايمر" عن مخترع القنبلة الذرية يحصد أعلى وسام

بحضور نجوم عالميين.. افتتاح النسخة الـ74 من مهرجان برلين الدولي للسينما