روائع رافيل تنضح بحيوية متجددة مع عازفة البيانو المتألقة هيلين غريمو

بالمشاركة مع
روائع رافيل تنضح بحيوية متجددة مع عازفة البيانو المتألقة هيلين غريمو
بقلم:  Katharina Rabillon
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تنقلنا هذه الحلقة من برنامج موسيقى إلى مدينة لوس أنجليس الأمريكية، حيث تعيد عازفة البيانو هيلين غريمو الحياة إلى أعمال الموسيقي الفرنسي المخضرم رافيل من خلال أداء كونشرتو صول البيانو برفقة أوركسترا لوس أنجليس وبقيادة المايسترو ليونيل برينغيير.

تنقلنا هذه الحلقة من برنامج موسيقى إلى قاعة والت ديزني للحفلات الموسيقية في مدينة لوس أنجليس الأمريكية، حيث تعيد عازفة البيانو هيلين غريمو الحياة إلى أعمال الملحن الفرنسي المخضرم موريس رافيل من خلال أداء كونشرتو صول البيانو برفقة أوركسترا لوس أنجليس وبقيادة المايسترو ليونيل برينغيير.

تخبرنا غريمو عن تأثير جولة رافيل في الولايات المتحدة في عشرينات القرن الماضي على رؤياه الموسيقية، وكيف استوحى إيقاع مقطوعاته والطاقة الهائلة التي تزخر بها تلك المقطوعات.

يصف قائد الأوركسترا المايسترو  ليونيل برينغيير أداء هيلين بأنه سحري، قائلا إنها قادرة على إطلاق زخم هائل من الطاقة خلال لحظات عن طريق عزفها العذب على آلة البيانو.

استمع أيضا إلى:

غريمو التي جاءت إلى الولايات المتحدة منذ ثلاثين عاما أيضا إحياء أعمال رافيل بأسلوبها المتنوع والغني بمختلف الألوان، تقول العازفة "لطالما أحببت تلك الفكرة وهي أن تترك الشاطئ خلفك بحيث تصبح العودة أمرا مستحيلا، لكنك لا تزال بعيدا عن الشاطئ على الطرف الآخر، إنها نقطة تحول وانسلاخ."

الموسيقي الفرنسي موريس رافيل - 1925

اسم الصحفي • سامر عجوري

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بين الغموض والصوفية .. "المدينة الميتة" لأول مرة في دار الأوبرا بميونخ

ثلاث محطات إذاعية كندية توقف بث موسيقى مايكل جاكسون على خلفية اتهامات بتحرشه بأطفال

سالزبورغ تستضيف الجولة النهائية لجائزة هربرت فون كاراجان لقادة الأوركسترا الشباب