Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فرنسا تعلن زيادة موارد وكالات المياه بنحو 100 مليون يورو

رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن في الجمعية الوطنية في باريس. 2022/07/06
رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن في الجمعية الوطنية في باريس. 2022/07/06 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أشارت بورن إلى أنه بفضل هذه الإمكانيات الإضافية ستتمكن الوكالة من وضع مشاريع للوقاية من ظاهرة الجفاف التي ستتكرر على حد تعبيرها، مذكرة بأن تغير المناخ يجعل من الضروري التركيز على المحافظة على موارد المياه.

اعلان

أعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن زيادة في موارد وكالات المياه بنحو مائة مليون يورو، بهدف تحسين عمل شبكات الري. وقالت بورن في مرسيليا: "أعلن اليوم أننا سنزيد من موارد وكالات المياه بنحو 100 مليون يورو، ستخصص منها 40 مليون يورو لوكالة الرون-المتوسط-كورسيكا".

وجاء إعلان بورن في مرسيليا خلال المؤتمر السنوي الرابع لرؤساء بلديات منطقة الجنوب، والمخصصة هذا العام للمناخ. وأشارت بورن إلى أنه بفضل هذه الإمكانيات الإضافية ستتمكن الوكالة من وضع مشاريع للوقاية من ظاهرة الجفاف، التي ستتكرر على حد تعبيرها، مذكرة بأن تغير المناخ يجعل من الضروري التركيز على المحافظة على موارد المياه.

وأعربت رئيسة الوزراء عن رغبتها في الانخراط أكثر من أجل تحسين أداء شبكات الري، وإعادة استغلال المياه المستعملة بصفة أكبر بعد معالجتها. وكان وزير الانتقال البيئي كريستوف بيشو أكد خلال شهر أيلول سبتمبر الماضي، أن ميزانية 2023 (2،2 ملير يورو) ينبغي أن تحمي موارد الوكالات من المياه، لضمان إدارة أنجع للموارد والوقاية بشكل أفضل من الأزمات.

يعد مشروع "سانت سولين" الثاني من نوعه وهو مكون من 16 احتياطيا بديلا، طورته مجموعة مكونة من 400 فلاح ضمن تعاونية لأجل الماء، وذلك لتقليص اقتطاعات فصل الصيف بنسبة 70% في منطقة تخضع لقيود الري، بعد موسم جفاف صيفي استثنائي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فرنسا تحذر الحلفاء الأمريكيين: باريس لن تقف مكتوفة اليدين إزاء السياسات الاقتصادية

منحة أوروبية بقيمة 100 مليون يورو لدعم جهود تعافي اقتصاد تونس

"كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان