18 قتيلًا بسبب إعصار وعواصف في الولايات المتحدة

 الشرطة ورجال الإطفاء ومتطوعون يزيلون الأشجار التي سقطت في شارع كيل بعد عواصف اجتاحت منطقة شيروود في أركنساس. 2023/03/31
الشرطة ورجال الإطفاء ومتطوعون يزيلون الأشجار التي سقطت في شارع كيل بعد عواصف اجتاحت منطقة شيروود في أركنساس. 2023/03/31 Copyright Thomas Metthe/AP
Copyright Thomas Metthe/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أدت زوبعة إلى انقلاب سيارات واقتلاع أشجار ضخمة. وقالت لارا فارار الصحافية في واحدة من الصحف الاقتصادية المحلية في اتصال هاتفي مع فرانس برس إنها "صُدمت" بالدمار في مدينتها في ليتل روك وأضافت قولها إ"ن "بعض المنازل دمرت بالكامل"، ونشرت صورا لبيوت مدمرة وجدران انهارت جزئيا وأشجار على الأرض.

اعلان

ضربت عواصف شديدة الجمعة وسط الولايات المتحدة حيث أدت زوابع إلى سقوط قتلى في ولاية أركنساس (جنوب)، حيث انهار سقف في الشمال على حشود خلال حفل موسيقي، حسب وسائل إعلام، كما قتل آخرون في الشمال بسبب عواصف شديدة في إيلينوي وإنديانا، لتصل الحصيلة إلى أكثر من 18 شخصًا.

ففي أركنساس، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، كما ذكرت حاكمة الولاية سارة هاكابي ساندرز في مؤتمر صحافي أعلنت فيه حالة الطوارئ ونشر مئة من أفراد الحرس الوطني.

وفي مقاطعة بولاسكي حيث تقع عاصمة أركنساس ليتل روك التي أصيبت بأضرار جسيمة، وقال فرانك سكوت رئيس بلدية ليتل روك للصحافيين، إن "نحو ثلاثين شخصا نقلوا إلى مستشفيات" في المدينة.

وأدت زوبعة إلى انقلاب سيارات واقتلاع أشجار ضخمة. وقالت لارا فارار الصحافية في واحدة من الصحف الاقتصادية المحلية في اتصال هاتفي مع فرانس برس، إنها "صُدمت" بالدمار في مدينتها في ليتل روك، وأضافت قولها إن "بعض المنازل دمرت بالكامل"، ونشرت صورا لبيوت مدمرة وجدران انهارت جزئيا وأشجار على الأرض، وتابعت القول إن "الحي مدمر بالكامل"، مشيرة إلى جهة ركام تمتد نحو 500 متر مع "أضرار طفيفة جدا" خارجها.

في شمال البلاد في بلدة بلفيدير الصغيرة غرب شيكاغو في ولاية إلينوي، انهار جزء من سقف قاعة للحفلات الموسيقية بعد مرور عاصفة، بينما كان الجمهور يشاهد عرضًا لفرقة لموسيقى الميتال، كما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحف محلية إن عددا من سيارات الإسعاف أرسلت إلى المكان، وقطع التيار الكهربائي عن نحو 110 آلاف شخص في ولاية إيلينوي و74 ألفا في أركنساس و27 ألفا آخرين في ولاية أيوا، حسب الموقع المتخصص "باور-آوتيج. يو اس".

والأعاصير ظاهرة متكررة في الولايات المتحدة خصوصا في وسط البلاد وجنوبها. وقبل أسبوع ضرب إعصار ولاية ميسيسيبي مسببا مقتل 25 شخصًا وأضرارا جسيمة بالممتلكات. وتفقد الرئيس جو بايدن الموقع الجمعة. ومنذ كانون الأول/ديسمبر 2021، لقي نحو ثمانين شخصا مصرعهم بعدما ضربت أعاصير ولاية كنتاكي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وفد دبلوماسي من جنوب إفريقيا إلى روسيا لمناقشة "إعادة ضبط النظام العالمي"

شاهد: مناورات مشتركة بين الناتو ودول الحلف في رومانيا

شاهد: الفيضانات تتسبب بغرق أكثر من 30 منزلًا في سيبيريا