Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

300 ألف إصابة بفيروسات متنوعة خلال أسبوع واحد في بولندا

طاقم طبي في وحدة العناية المركزة في المستشفى في بوكنيا، بولندا
طاقم طبي في وحدة العناية المركزة في المستشفى في بوكنيا، بولندا Copyright Omar Marques/Copyright 2021 The AP. All rights reserved.
Copyright Omar Marques/Copyright 2021 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن آدم نيدسيلسكي، وزير الصحة البولندي عن إصابة 300 ألف شخص بفيروسيات تنفسية مختلفة خلال أسبوع واحد، أي ما بين أربعين وخمسين ألف إصابة يومياً خلال مقابلة على تي في أن 23 صباح الإثنين.

اعلان

أعلن آدم نيدسيلسكي، وزير الصحة البولندي عن إصابة 300 ألف شخص بفيروسيات مختلفة خلال أسبوع واحد، أي ما بين أربعين وخمسين ألف إصابة يومياً خلال مقابلة على تي في أن 23 صباح الإثنين.

ووفقا للوزير تتوزع الإصابات ما بين الإنفلونزا، وإصابات كوفيد-19 إضافة إلى إصابات فيروس الجهاز التنفسي (RSV)وهو فيروس شائع يصيب الشُعب الهوائية خاصة عند الرضع والأطفال.

وأوضح الوزير خلال المقابلة: " بعد عامين من العزلة والإغلاقات، لم يتعرض الجهاز المناعي للفيروسات والبكتيريا المعتادة أي مسببات الأمراض مما أضعف جهاز المناعة على مقاومة الأمراض وخاصة للأطفال."

وفي سياق متصل، أعلن فالديمار كراسكا، نائب وزير الصحة في مقابلة على الإذاعة الرسمية البولندية الثلاثاء أن عدد الإصابات بالفيروسات التنفسية الذين يخضعون لعلاج في المستشفيات بلغ 1600 إصابة.

وأفادت آنا زدانوفسكا روسكان، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى الأطفال في أولشتين: "أن معظم الأطفال الذين يتم علاجهم في المستشفى يعانون من مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الأذن إضافة إلى تعفن الدم وتشكل هذه المضاعفات خطرا على حياتهم."

سيتمكن الأطباء من استخدام اختبارات تفرق بين الإنفلونزا وفيروس RSV التنفسي وفيروس كورونا، اعتبارا من العام المقبل.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما هو فيروس ماربورغ الفتاك والشبيه بالإيبولا الذي ينتشر في غينيا الاستوائية؟

بوفال وأوناحي يعودان من إنجاز تاريخي بمعية أسود الأطلس في مونديال قطر إلى أزمات نادي انجيه

مسؤولون بقطاع الصحة: ارتفاع حالات الدفتيريا في بريطانيا