المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

البحث عن عمل في دولة أخرى من دول الإتحاد الأوربي؟

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
البحث عن عمل في دولة أخرى من دول الإتحاد الأوربي؟

سؤال من دانييلا دي صوفيا:
“ أنا من بلغاريا وأرغب ان اعمل في سلوفاكيا . هل أحتاج الى تصريح عمل ؟ ومن يستطيع مساعدتي من أجل العثور على وظيفة هناك؟ “

كريستينا برانديني – أوروبا المباشر: “ كمواطنة في الاتحاد الأوروبي ، بإمكانك العمل بحرية كموظفة أو لحسابك الخاص في كافة دول الاتحاد الأوروبي . مع ذلك ، بامكان بعض الدول ان تفرض إجراءات للحد من الوصول إلى سوق العمل على المواطنين الكروات لغاية الثلاثين من حزيران/ يونيو عام 2020 . الحصول على إعانات البطالة من بلغاريا ، و السفر إلى الخارج للبحث عن عمل لا يؤثر على حقوقك . في بعض الظروف، هناك امكانية الذهاب إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي للبحث عن عمل مع استلام مخصصات البطالة من البلد الذي يدفعها لمدة ستة أشهر. إتصلي بخدمات التوظيف للتعرف على إجراءات ما قبل المغادرة و الوصول إلى البلد الجديد.

للتأكد من شمولك انت وعائلتك بالتأمين الصحي خلال الإقامة المؤقتة في الخارج ، تذكري بطاقة التأمين الصحي الأوروبية الخاصة بك . إن تم العثور على عمل، ستطبق قواعد الضمان الاجتماعي للبلد الذي تعملين فيه.قواعد الاتحاد الأوروبي لا تلزم الدولة الجديدة بمنح دعم الدخل أو أية مساعدة إجتماعية للباحثين عن عمل للمرة الأولى في هذا البلد .
مع ذلك ، حتى لو لم تكن لديك الموارد الكافية لك ولعائلتك ، لا يمكن إرغامك على مغادرة البلد الجديد إن أثبت أنك مستمرة بالبحث عن عمل وهناك فرصة جيدة لإيجاده. بعض دول الاتحاد الأوروبي قد تستمر بحجز بعض الوظائف لمواطنيها ، لكن فقط لحماية المصالح العامة للدولة و/ أو ممارسة سلطة عامة . عادة، هذه الوظائف هي الشرطة والقوات المسلحة و السلك الدبلوماسي والقضاء و السلطات الضريبية . لكن إن كانت هذه الوظائف لا علاقة لهابالسلطة العامة لا يمكن أن تقتصر على مواطنيها. في حالة الحاجة للمساعدة على العثور على عمل في الخارج بوابة EURE متخصصة بايجاد الوظائف في حالة التنقل في دول الاتحاد الأوروبي . انها شبكة من الأشخاص والمستشارين لحل بعض الشكليات في الخارج “ .

لمزيد من المعلومات عن الاتحاد الأوروبي ، الرجاء الإتصال بالرقم 00 800 6 7 8 9 10 11 أو زيارة الموقع الإلكتروني :
europa.eu / youreurope

إلطرح سؤالكم ، الرجاء الضغط على الرابط أدناه.