مكافحة التهرب الضرائبي و تبييض الأموال، ابرز الإهتمامات الأوروبي ليوم الثامن من حزيران يونيو 2016

مكافحة التهرب الضرائبي و تبييض الأموال، ابرز الإهتمامات الأوروبي ليوم الثامن من حزيران يونيو 2016
بقلم:  Charles Salame
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اليمين المتطرف في النمسا يعترض على نتائج الإنتخابات الرئاسية التي فاز فيها الكسندر فان در بيلين بقارق ضئيل من الأصوات التي رجحتها عملية التصويت…

اعلان

اليمين المتطرف في النمسا يعترض على نتائج الإنتخابات الرئاسية التي فاز فيها الكسندر فان در بيلين بقارق ضئيل من الأصوات التي رجحتها عملية التصويت بالمراسلة. اليمين المتطرف النمساوي قدم ثلاثة طعون بهدف إلغاء نتائج الإنتخابات. و كنتيجة لفضيحة وثائق باناما البرلمان الأوروبي يطلق تحقيقا يهدف الى معالجة تشريعية للثغرات القانونية التي مكنت أشخاص و شركات من تبييض الأموال و التهرب الضرائبي, البرلماني الاوروبي الألماني سفن غيغولد شرح القرار البرلماني الأوروبي. من جهة ثانية الإستفتاء البريطاني حول أوروبا ستكون له انعكاسات على المستوى الأسكوتلندي. استطلاعات الرأي تشير الى تأييد اسكوتلندي ظاهر لبقاء بريطانيا ضمن الإتحاد كما يقول ناطق باسم جمعية صناعية للمشروبات الروحية. و ما هو رأي الأوروبيين بالنسبة لاحتمال خروج بريطانيا من الإتحاد. تشير استطلاعات الرأي ان سبعين بالمئة من الأوروبيين يعتبرون خروج بريطانيا من الإتحاد أمرا سلبيا. كما ان واحدا و خمسين بالمئة من الأوروبيين لديهم فكرة جيدة عن الإتحاد الأوروبي.
من جهته رئيس وزراء بريطانيا يدعو مواطنيه الى تسجيل انفسهم على اللوائح الإنتخابية و اذ تعطل الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل تم تمديد فترة للتسجيل حتى منتصف ليل التاسع من الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: وسط سخط أهالي الضحايا.. إحياء الذكرى السنوية الأولى لأسوأ حادث قطارات في تاريخ اليونان

العثور على 72 قطعة سلاح ناري بمنزل الفنان آلان ديلون في إحدى ضواحي باريس

بعد دخوله مستشفى ماليزيًا للعلاج من عدوى... حالة ملك النرويج الصحية مستقرة