Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

تيريزا ماي تعتذر لمهاجري "جيل ويندراش"

تيريزا ماي تعتذر لمهاجري "جيل ويندراش"
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن من يعرفون باسم (جيل ويندراش)، الذين وصلوا إلى بريطانيا وهم أطفال بعد الحرب العالمية الثانية، بريطانيون وإن حكومتها لن تطلب منهم مغادرة البلاد.وكررت ماي اعتذارا تقدمت به يوم الثلاثاء إلى 12 من دول الكاريبي

اعلان

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن من يعرفون باسم (جيل ويندراش)، الذين وصلوا إلى بريطانيا وهم أطفال بعد الحرب العالمية الثانية، بريطانيون وإن حكومتها لن تطلب منهم مغادرة البلاد.

وكررت ماي اعتذارا تقدمت به يوم الثلاثاء إلى 12 من دول الكاريبي وقالت أمام البرلمان إن الحكومة تبذل ما في وسعها لمساعدة هؤلاء الأشخاص.

وقالت تيريزا ماي: "لا نعتزم طرد من له الحق في الإقامة ، وأولئك الذين تلقوا رسالة بهذا المعنى عن طريق الخطأ ، فأقدم اعتذاري لهم".

وجرى إبلاغ الكثير من المقيمين أنهم بحاجة لتقديم أدلة بينها جوازات سفر لكى يستمروا فى العمل وليحصلوا على رعاية صحية رغم أنهم يعيشون ويعملون ويدفعون ضرائب فى بريطانيا منذ عقود.

وجاء بعضهم إلى البلاد بوثائق ذويهم ولم يتقدموا بشكل رسمى للحصول على الجنسية البريطانية أو لاستخراج جواز سفر بريطاني.

واستقى هذا الجيل اسمه من السفينة إمباير ويندراش التى نقلت عمالا من جزب الهند الغربية إلى بريطانيا عام 1948. 

وقالت ماي في وقت سابق إن بريطانيا لن ترغم أي من مواطني الاتحاد الأوروبي على مغادرة أراضيها بعد بريكست، لكنها رفضت طلبا من بروكسل بأن تنظر محكمة العدل الأوروبية في المسائل المتعلقة بحقوقهم.

في خضم المفاوضات حول البريكسيت، فإن هذه القضية تقلق المؤسسات الأوروبية. يريد غي فرهوفشتات، نائب البرلمان الأوروبي التأكد من تجنب ما أطلق عليه ب"كابوس بيروقراطي" لمواطني الاتحاد الأوروبي ممن يقيمون في المملكة المتحدة.

المصادر الإضافية • تقرير أنتجه للنشرة الدولية : عيسى بوقانون

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

من هو المسلم الذي أصبح وزيرا للداخلية في بريطانيا؟

استقالة وزيرة الداخلية البريطانية لتضليلها البرلمان بشأن قضية تتعلق بالمهاجرين

توني بليروخارطة الطريق بشأن مفاوضات البريكسيت.