Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مركز لانتاج الليزر الأقوى في العالم

مركز لانتاج الليزر الأقوى في العالم
Copyright 
بقلم:  Aurora Velez
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مركز لانتاج الليزر الأقوى في العالم

جورج كورن من اهم الباحثين في ايلي بيبملاينز "Eli- Beamblines " في جمهورية التشيك.

انه احد المراكز الليزرية الأوربية، الآخران في رومانيا والمجر، هدف الاتحاد الأوروبي هو التربع على قمة الأبحاث العلمية والطبية والصناعية. المركز مفتوح لجميع الباحثين. التقينا بالباحث المتخصص بالبرامج الهندسية جورج كورن ليحدثنا عن هذا المركز:

"أولاً وقبل كل شيء، انها منشأة علمية للقيام ببحوث أساسية. هذه هي مهمتنا، في مجالات مختلفة، أطلق على هذا اسم عائلة "العلوم القائمة على الفوتون.

ننتج الفوتونات ونستخدمها للقيام بأشياء مختلفة. فتحنا نقطة من خلالها يقدم الباحثون مقترحاتهم، نراجعها ونرتبها وفقا لجودتها. من بعد نوفر لهم الليزر لفترة معينة، وفقاً لاحتياجاتهم ومجاناً. هذا يُمنكنهم من إجراء بحوثهم.

لدينا ثلاثة انواع ليزرية مهمة. الآخير هو الذي سنبدأ باستخدامه في العام المقبل هو ليزر بقوة 10 بيتاوات. انه الأول من نوعه في العالم.

يحتوي هذا المبنى على 35 ألف متر مكعب من الخرسانة، فيه أكثر من 10 آلاف طن من المعدن، أي أكثر من برج إيفل. هذا يعني انه مبنى قوي للقيام بكل هذه البحوث. سنحصل على المواد اللازمة وتم وضع الليزر، سنقوم بتتشغيله، اننا نتناقش مع المستخدمين، وفخرنا يزداد كل يوم"، يقول الباحث المتخصص بالبرامج.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الاتحاد الأوروبي يمتلك أقوى ليزر في العالم

"الطاقة في المدرسة" برنامج تعليمي أوروبي لحث التلاميذ على الطاقة المتجددة وخفض استهلاكها

برنامج تدريبي دانماركي لتطوير الأعمال وخلق نخبة من الشركات ذات النمو المرتفع