Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

البرلمان الأوروبي يدعو إلى إلغاء ضريبة القيمة المضافة عن الفوط الصحية

البرلمان الأوروبي يدعو إلى إلغاء ضريبة القيمة المضافة عن الفوط الصحية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يرى مؤيدون المقترح أن الفوط الصحية ليست منتجات لتحقيق ترف للنساء، وبالتالي لماذا عليهن تحمل تكاليفها الباهضة بشكل شهري من أجل أمرٍ طبيعي ملازم للتكوين الفيزيولوجي النسوي.

اعلان

أخفق البرلمان الأوروبي يوم أمس الثلاثاء في جلسته التي عقدت بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، أخفق في تمرير قرار ملزم لجميع الدول الأعضاء في التكتل يقضي بإعفاء المنتجات الخاصة بالنساء والمتعلقة بالنظافة والحماية من ضريبة القيمة المضافة.

ودعا المقترح الذي صوّت عليه أعضاء البرلمان إلى إلغاء ضريبة (منتجات) الحماية والنظافة (الفوط الصحية النسائية والسددات القطنية)، وقد صوّت لصالح المقترح 318 عضواً، مقابل 319 عضواً أعربوا عن معارضتهم له، وبالتالي فقد أصبح الأمرُ غيرَ ملزم.

يذكر أن الفوط الصحية النسائية والسددات القطنية التي تستعملها النساء خلال فترة الحيض، تعتبر في العديد من الدول الأوربية مصدرا هاما لمداخيل الخزينة العمومية، ففي فرنسا على سبيل المثال يدخل غلى خزينتها من خلال هذه الضريبة 55 مليون يورو سنوياً.

ويرى مؤيدون المقترح أن الفوط الصحية ليست منتجات لتحقيق ترف للنساء، وبالتالي لماذا عليهن تحمل تكاليفها الباهضة بشكل شهري من أجل أمرٍ طبيعي ملازم للتكوين الفيزيولوجي النسوي.

للمزيد في "يورونيوز":

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

معركة النساء من أجل إعفاء الفوط الصحية النسائية من الضريبة

التسوق في الاتحاد الأوربي: ماذا عن ضريبة القيمة المضافة؟

كيفية تطبيق قوانين ضريبة القيمة المضافة؟