Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

طقس دافئ على غير العادة في رومانيا ودرجات الحرارة تناهز الـ30

درجات حرارة قياسية في رومانيا
درجات حرارة قياسية في رومانيا Copyright EBU
Copyright EBU
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

لم تقتصر موجة الهواء الدافئ على العاصمة بوخاريست فحسب، وإنما مسّت معظم المدن منذ منتصف الأسبوع، حيث سجلت أغلب أنحاء البلاد من 25 إلى 26 درجة مئوية يوم الجمعة.

اعلان

تشهد رومانيا أيامًا دافئة جدًا في هذا الوقت من السنة، مع درجات حرارة تحاكي موسم الصيف تقريبا. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع إلى 30 درجة مئوية.

ولم تقتصر موجة الهواء الدافئ على العاصمة بوخاريست فحسب، وإنما مسّت معظم المدن منذ منتصف الأسبوع، حيث سجلت أغلب أنحاء البلاد من 25 إلى 26 درجة مئوية يوم الجمعة.

ويؤكد خبراء الأرصاد الجوية الرومانيون أن الطقس في البلاد أكثر دفئًا من المعتاد، حيث تصل درجات الحرارة إلى 15 درجة في هذا الوقت من السنة. وظلت درجات الحرارة الدنيا مرتفعة نوعا ما حيث وصلت إلى 13 درجة مئوية حتى يوم الاثنين. ومن المتوقع أن يكون اليوم الأول من الأسبوع المقبل هو الأكثر حرارة إذ يُتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية.

في المناطق الجبلية، بدأ الأسبوع بالثلوج وناهزت درجات الحرارة الصفر درجة، لكن سرعان طغت أشعة الشمس على الوضع حيث بلغت درجات الحرارة القصوى 18 درجة. وفي هارغيتا، وهي مقاطعة معروفة بانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، كان الجو دافئًا على غير العادة.

وشعر السكان بموجة من الهواء الدافئ منذ الصباح في العديد من المدن. وعند الساعة 8 صباحًا كانت درجة الحرارة بالفعل 17 درجة في تارغو أوكنا و16 درجة في تولسيا. وحتى في ترانسيلفانيا، وألبا يوليا أين بلغت درجة الحرارة 13 درجة.

وعلى شاطئ البحر، قضى السكان المحليون والسياح يومًا جميلًا، حيث بلغت درجة الحرارة 15 درجة في الصباح و23 درجة عند الظهر، وهي درجات حرارة جيدة فقط في نهاية شهر مايو-أيار، وليس في شهر مارس-آذار.

وتأتي درجات الحرارة المرتفعة هذا الربيع بعد أن سجل فبراير-شباط رقما قياسيا على الإطلاق باعتباره الشهر الأكثر دفئا على الإطلاق.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فتح تحقيق بالحادثة.. إسرائيل تستهدف آلية عسكرية تابعة للقوات الدولية في جنوب لبنان

رئيس رومانيا يدخل السباق من أجل الفوز بمنصب قائد حلف شمال الأطلسي

آمال جورجيا تتلاشى في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد موافقة البرلمان على "القانون الروسي"