Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

طلاء مبتكر لريش توربينات الرياح

طلاء مبتكر لريش توربينات الرياح
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

توربينات الرياح البحرية تلعب دورا هاما في توليد الطاقة المتجددة، لكن البيئة البحرية القاسية وهطول الأمطارالغزيرة تتسبب في تآكل شفرات التوربينات وبالتالي تراجع كفاءتها بشكل…

اعلان

توربينات الرياح البحرية تلعب دورا هاما في توليد الطاقة المتجددة، لكن البيئة البحرية القاسية وهطول الأمطارالغزيرة تتسبب في تآكل شفرات التوربينات وبالتالي تراجع كفاءتها بشكل كبير.
باحثون دنماركيون طوروا طلاءا مبتكرا، يزيد من فعالية ونجاعة ريش توربينات الرياح.

يقول مايكل دراشمان مهندس مشارك في مشروع “أل أم” لطاقة الرياح:“انظروا إلى هذا، إنه عينة الألومنيوم الذي أتلف تماما بفعل الأمطار. لقد قمنا بتجربة مبتكرة في مركزنا. قمنا بعملية محاكاة للظروف الجوية واختبرنا خلالها مواد جديدة على ريش توربينات الرياح.
مؤخرا طورنا طلاءا يعوض المواد القديمة المستخدمة وعندما اختبرناه في البيئة التي خلقناها هنا، لاحظنا أن نجاعته تضاعفت خمس مرات.”

المشروع الأوروبي- Windtrust- يهدف إلى الحد من تكلفة توليد طاقة الرياح، الخبراء منكبون حاليا على تطوير مواد جديدة وفعالة، لمكافحة تلف ريش توربينات الرياح.

يقول ينس اورليش لاورسان، مدير مشروع “أل أم “لطاقة الرياح:“المواد والتقنيات التي تم تطويرها حديثا، تهدف أساسا لمقاومة تآكل ريش التوربينات، ما يخفض من تكلفة الصيانة، التي تعد قضية أساسية عند الحديث عن طاقة الرياح، إضافة طبعا، إلى صعوبة الوصول إلى التوربينات.” الأرقام الأخيرة تشير إلى أهمية توربينات الرياح البحرية في أوروبا، التي تغطي حوالي 11 في المائة من
من احتياجات الطاقة الكهربائية في هذه القارة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أداة جديدة للذكاء الاصطناعي بإمكانها انتاج فيديو بجودة عالية

إطلاق عنان التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم: Huawei Connect 2023 يعرض أحدث التقنيات

تكنولوجيا المستقبل وآخر تطورات صناعة السيارات.. "IAA" يعرض مركبات مستدامة وذكية وصديقة للبيئة