المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أرباح شلمبرجير تفوق التوقعات في ظل ارتفاع الهوامش بفضل مكاسب الإيرادات

أرباح شلمبرجير تفوق التوقعات في ظل ارتفاع الهوامش بفضل مكاسب الإيرادات
أرباح شلمبرجير تفوق التوقعات في ظل ارتفاع الهوامش بفضل مكاسب الإيرادات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – أصدر عملاق خدمات حقول النفط شلمبرجير توقعات إيجابية للعام الجاري يوم الجمعة إذ فاقت أرباح الشركة للربع الثاني التقديرات بسبب ارتفاع الهوامش، بينما قدم انتعاش أسعار النفط دفعة للطلب على برمجياتها ومعداتها.

وتستفيد شركات خدمات الطاقة من استئناف أنشطة الحفر المدفوعة بصعود أسعار الخام، التي زادت 18 بالمئة في أحدث ربع سنة و42 بالمئة منذ بداية 2021.

لكن مستويات أنشطة الحقول النفطية ما زالت أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة وقد يواجه الطلب على النفط تهديدا إذ يؤدي ارتفاع من جديد للإصابات بسلالات فيروس كورونا إلى فرض قيود جديدة في بعض أجزاء العالم.

وقدم مسؤولو شلمبرجير توقعات متفائلة لبقية العام، وقالوا إنهم يتوقعون المزيد من النمو واتساع الهوامش في عمليات الشركة بأمريكا الشمالية والعالم.

وقال المسؤولون إن الإيرادات الدولية قد ترتفع بنسبة مئوية في خانة العشرات مقارنة مع المستويات المسجلة قبل عام. وقال الرئيس التنفيذي أوليفر لو بوش إن نشاط الشركة في أمريكا الشمالية، الذي تراجع واحدا بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، قد يشكل “مفاجأة على جانب الصعود” بسبب إنفاق مشغلي الحقول من القطاع الخاص.

وأعلنت شلمبرجير عن صافي ربح 431 مليون دولار أو ما يعادل 30 سنتا للسهم للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو حزيران مقارنة مع 299 مليون دولار أو 21 سنتا للسهم في الربع الأول. كان محللو وول ستريت يتوقعون أرباحا 26 سنتا للسهم وفقا لرفينيتيف آي.بي.إي.إس.

وزادت هوامش التشغيل إلى مثليها تقريبا لتبلغ 14.3 بالمئة وهو أعلى مستوى منذ 2018، بقيادة مكاسب كبيرة في أداء وحدات البرمجيات والمكامن.