المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

معهد: إيرادات السياحة التركية 3 مليارات دولار في الربع/2

معهد: إيرادات السياحة التركية 3 مليارات دولار في الربع/2
معهد: إيرادات السياحة التركية 3 مليارات دولار في الربع/2   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

إسطنبول (رويترز) – أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي يوم الجمعة أن إيرادات السياحة في تركيا بلغت ثلاثة مليارات دولار في الربع الثاني من العام.

وبلغ دخل البلاد من السياحة 2.45 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري. وكان قد سجل 7.97 مليار دولار في الربع الثاني من 2019.

والتغير السنوي بالنسبة المئوية في الإيرادات للربع الثاني غير متاح بسبب أن المعهد لم يتمكن من حساب الإيرادات في الربع الثاني من 2020 بسبب إغلاق الحدود المرتبط بمكافحة جائحة فيروس كورونا.

على نحو منفصل، كشفت بيانات يوم الجمعة أن عدد الزوار الأجانب الوافدين على تركيا قفز إلى 2.048 مليون في يونيو حزيران، بزيادة تقريبا عشرة أمثال المستوى المسجل قبل عام حين فُرضت قيود فيروس كورونا لأول مرة، لكن الرقم يقل عن نصف المستوى المسجل قبل عامين.

بدأت تركيا في إغلاق حدودها وفرض قيود على الأنشطة بعد تسجيل أول حالة إصابة بكوفيد-19 في مارس آذار من العام الماضي. وبلغ عدد الوافدين الأجانب 215 ألفا فقط في يونيو حزيران 2020.

وفي النصف الأول ككل، صعد عدد الوافدين الأجانب 27 بالمئة مقارنة مع العام الماضي لكنه كان أقل من ثُلث المستويات المسجلة في 2019.