المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليمن يسجل 22 إصابة جديدة بكوفيد-19 وحالتي وفاة

اليمن يسجل 22 إصابة جديدة بكوفيد-19 وحالتي وفاة
اليمن يسجل 22 إصابة جديدة بكوفيد-19 وحالتي وفاة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – ذكرت لجنة الطوارئ الحكومية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن يوم الأحد إنها سجلت 22 إصابة جديدة بكوفيد-19 وحالتي وفاة، مقابل 33 إصابة وحالة وفاة يوم السبت.

وقالت اللجنة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، ومقرها عدن، في بيان إن الإصابات الجديدة توزعت في أربع محافظات هي عدن وحضرموت وتعز ومأرب.

ووجه معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم السبت وزارة الصحة والوزارات والجهات المعنية، “برفع حالة الجاهزية والاستعداد” لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا التي بدأت بالانتشار من جديد مؤخرا بعد أشهر من الانحسار وتصاعد عدد الإصابات خلال الأيام الماضية.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إلى 7509 إصابة، توفي منها 1418 حالة بينما تعافى 4644.

ويُعتقد بأن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير.

ولا تزال جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى بشمال وغرب البلاد، تتكتم على أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا مكتفية بالإعلان عن حالتي إصابة ووفاة واحدة بالمرض فقط منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل نيسان عام 2020.

وأعلن قاسم بحيبح وزير الصحة اليمني يوم الاثنين أن البلاد دخلت موجة ثالثة من تفشي كورونا، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.