المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تراجع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في اليمن

تراجع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في اليمن
تراجع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في اليمن   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – واصلت أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في اليمن تراجعها الكبير يوم الأحد، مع بدء انحسار الموجة الثالثة للجائحة في البلاد.

وقالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إنها سجلت 14 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 في ست محافظات وحالتي وفاة، في محافظة حضرموت بؤرة تفشي الوباء الرئيسية، وذلك انخفاضا من 17 إصابة وأربع وفيات يوم السبت.

وذكرت اللجنة في بيان أن إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة في جنوب اليمن وشرقه ارتفع إلى 9526 إصابة، تعافى منها 6054 بينما لا تزال هناك 1668 حالة نشطة. كما ارتفع إجمالي الوفيات إلى 1804.

ويُعتقد أن الأعداد الفعلية أعلى من ذلك بكثير في ظل القيود التي تفرضها الحرب على إجراء فحوص كوفيد-19 والإبلاغ عن المرض، كما أن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي في اليمن الذي تقول الأمم المتحدة إنه يعاني بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

ولا تكشف جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المدن الكبرى بشمال وغرب البلاد، عن أعداد الإصابات والوفيات مكتفية بالإعلان فقط عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء الجائحة في اليمن في أبريل نيسان 2020.