المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أصحاب فنادق في إسرائيل يحثون الزوار على قراءة التعليمات جيدا قبل الحجز

أصحاب فنادق في إسرائيل يحثون الزوار على قراءة التعليمات جيدا قبل الحجز
أصحاب فنادق في إسرائيل يحثون الزوار على قراءة التعليمات جيدا قبل الحجز   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

من رامي يعقوب

تل أبيب (رويترز) – قال أصحاب فنادق في إسرائيل إنه يتعين على السياح الراغبين في زيارة القدس أو تل أبيب، بعد أن أعلنت إسرائيل الأسبوع الماضي إنها ستفتح أبوابها أمام بعض المسافرين الأجانب الذين تلقوا التطعيم ضد مرض كوفيد-19، أن يقرأوا جيدا التعليمات قبل الحجز.

والقواعد الجديدة المقرر بدء العمل بها في الأول من نوفمبر تشرين الثاني قبل موسم عيد الميلاد تسمح للأفراد الذين تلقوا جرعة منشطة من اللقاح بدخول البلاد ولكن قبل انقضاء ستة أشهر على آخر جرعة غير أن هناك استثناءات.

وينطبق ذلك أيضا على المسافرين الراغبين في زيارة الضفة الغربية إذ تسيطر إسرائيل على كل المعابر الحدودية. ويمكن للسياح الذين يدخلون إسرائيل عادة زيارة بيت لحم وبلدات إسرائيلية أخرى.

ويقول أصحاب الفنادق في القدس وتل أبيب والناصرة وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة إنهم لم يشهدوا بعد أي زيادة كبيرة في الحجوزات.

وحد ذلك من حماس أصحاب الفنادق الذين يأملون في بعض التحسن بعد 20 شهرا من منع إسرائيل دخول أغلب الأجانب للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال جوي كانافاتي مدير فندق الكسندر في بيت لحم “إنها خطوة عظيمة كبداية لكنني لا أتوقع أعدادا كبيرة قبل العام المقبل”.

وتراجعت السياحة بأكثر من 80 بالمئة في 2020 بعد أن سجلت مستوى قياسيا بلغ 4.55 مليون زائر في 2019 مما أدخل عائدات قدرها 7.2 مليار دولار للاقتصاد الإسرائيلي وأنعش بيت لحم المعتمدة على السياحة.

وتشتمل القواعد الجديدة، التي تنتظر التصديق عليها، على بعض الاعفاءات.

فسيسمح بالدخول للمسافرين، ومنهم أطفال، الذين شفوا من كوفيد-19 خلال الأشهر الستة السابقة على الدخول. ومن تعافوا قبل هذه المدة سيسمح لهم بالدخول كذلك إذا كانوا تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح تقره منظمة الصحة العالمية.