المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الخزانة الأسترالية تدعو إلى تخفيف قيود كوفيد-19 رغم ارتفاع الإصابات

الخزانة الأسترالية تدعو إلى تخفيف قيود كوفيد-19 رغم ارتفاع الإصابات
الخزانة الأسترالية تدعو إلى تخفيف قيود كوفيد-19 رغم ارتفاع الإصابات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

كانبيرا (رويترز) – قال وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج يوم السبت إنه يتعين على أستراليا تخفيف القيود المتعلقة بكوفيد -19 لتعزيز تعافيها الاقتصادي حتى مع ارتفاع الإصابات اليومية إلى أعلى مستوى لها منذ ستة أسابيع.

وقال فرايدنبرج للصحفيين في ملبورن “على الولايات التزام الهدوء. وعدم المبالغة في رد الفعل تجاه سلالة أوميكرون.”

وتعد أستراليا واحدة من أكثر دول العالم تطعيما مع تطعيم ما يقرب من 90 في المئة من الأشخاص فوق سن 16 عاما. ومع ذلك ، قالت أستراليا إنها سجلت 1753 إصابة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بزيادة نحو ثلاثة في المئة في الأسبوع الماضي وأعلى عدد يومي من الإصابات منذ 29 أكتوبر تشرين الأول.

قال فرايدنبرج إنه يجب على زعماء الولايات والأقاليم تخفيف القيود المفروضة لإبطاء انتشار الفيروس ، مشددا على ضرورة تسريع النمو الاقتصادي في أستراليا في الوقت الذي قلل من المخاوف بشأن سلالة أوميكرون.

وتضرر الاقتصاد الأسترالي الذي يبلغ حجمه تريليونا دولار أسترالي (1.4 تريليون دولار) بشدة بسبب الإغلاق في أكبر ولايتين في البلاد حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي 1.9 في المئة في الربع الثالث.

ويتوقع الاقتصاديون وصانعو السياسة تعافي اقتصاد أستراليا بشكل كبير في 2022 بعد اعادة فتح حدودها الدولية مما يعزز قطاعي السياحة والتعليم.

وأجلت أستراليا الشهر الماضي السماح لحاملي التأشيرات الأجانب بالدخول حتى منتصف ديسمبر كانون الأول على الأقل. وقال فرايدنبرج يوم السبت إنه سيتم اتخاذ القرار المتعلق بإعادة فتح البلاد في الأيام القليلة المقبلة.

(الدولار = 1.3945 دولار أسترالي)