المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سيتي جروب أيضا ستغير أسبوع عملها في الإمارات إلى الاثنين-الجمعة

سيتي جروب أيضا ستغير أسبوع عملها في الإمارات إلى الاثنين-الجمعة
سيتي جروب أيضا ستغير أسبوع عملها في الإمارات إلى الاثنين-الجمعة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – ورد في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أن سيتي جروب ستغير عطلتها الأسبوعية ابتداء من العام الجديد إلى السبت والأحد في الإمارات، وبذلك تصبح أحدث بنك دولي يغير أسبوع العمل فيه في الدولة الخليجية.

وجاء في المذكرة أن سيتي يو.إيه.إي، فرع المجموعة في الإمارات، سيغير أسبوع العمل ليكون أيام عمل كاملة من الاثنين إلى الجمعة مع فترة راحة ثابتة مدتها ساعتان في الظهر يوم الجمعة. وتضمنت المذكرة أنه سيكون على العاملين العودة إلى العمل بعد فترة الراحة.

وجاء قرار سيتي جروب في الوقت الذي غيرت فيه بنوك عالمية أخرى في الإمارات أسبوع العمل فيها ليكون من الاثنين إلى الجمعة بدلا من أسبوع العمل الحالي من الأحد إلى الخميس، وهو أسبوع العمل الشائع في أنحاء الشرق الأوسط.

وذكرت رويترز يوم الأحد أن فروع بنوك دويتشه بنك وجيه.بي مورجان وسوسيتيه جنرال ستغير عطلتها الأسبوعية ابتداء من العام الجديد إلى السبت والأحد في الإمارات.

ولكن فروع سيتي بنك في الإمارات ستعمل من الاثنين إلى السبت وتظل مغلقة يوم الأحد، طبقا لمذكرة داخلية. وستعمل فروع البنك من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة، ومن الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الظهر باقي أيام العمل.

وجاءت هذه الخطوات من جانب البنوك بعد أن أعلنت الإمارات في السابع من ديسمبر كانون الأول التحول إلى أسبوع عمل أربعة أيام ونصف وأن تكون العطلة الأسبوعية السبت والأحد.

وخلال العام المنقضي اتخذت الإمارات إجراءات لجعل اقتصادها أكثر جذبا للاستثمار الأجنبي ولأصحاب الكفاءات في وقت تتنامي فيه المنافسة الاقتصادية بينها وبين السعودية.