المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع المخاوف بشأن أوميكرون

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع المخاوف بشأن أوميكرون
الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في شهر مع تراجع المخاوف بشأن أوميكرون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – سجلت الأسهم الأوروبية أعلى مستوياتها في شهر يوم الخميس، مدفوعة بمكاسب في أسهم البنوك حيث تسببت مؤشرات على أن تأثير المتحور أوميكرون من فيروس كورونا قد يكون أقل خطورة مما كان متوقعا في تحسن الرغبة في المخاطرة، مما دفع عوائد سندات منطقة اليورو والخزانة الأمريكية للصعود.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي واحدا بالمئة، ليحقق مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، مدعوما بصعود أسهم البنوك وشركات السفر، ليقتفي أثر ارتفاع الأسهم العالمية المدعوم هو الآخر ببيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة.

ويتجه المؤشر ستوكس 600 للارتفاع بحوالي 21 بالمئة هذا العام، مقارنة مع مكاسب بلغت 26 بالمئة للمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وعلى بعد 1.5 بالمئة فقط من مستوياته المرتفعة القياسية.

وارتفع سهم شركة هولسيم السويسرية لصناعة مواد البناء 1.9 بالمئة بعدما قالت إنها ستشتري شركة مالاركي لمنتجات التسقيف مقابل 1.35 مليار دولار بهدف التوسع في سوق الأسقف السكنية المتنامية في الولايات المتحدة.

وارتفع سهم شركة كونتننتال 2.5 بالمئة بعد أن قال رئيسها التنفيذي لإحدى المجلات إن صانع الإطارات الألماني قد يصل إلى الحد الأعلى لتوقعات هامش الربح في عام 2021 مع ارتفاع إنتاج السيارات في الربع الرابع.