المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الهند تشدد قيود كوفيد-19 في موسم الأعياد

الهند تشدد قيود مكافحة تفشي كوفيد-19 خلال موسم الأعياد
الهند تشدد قيود مكافحة تفشي كوفيد-19 خلال موسم الأعياد   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

مومباي/نيودلهي (رويترز) – بدأت السلطات الهندية فرض قيود مشددة يوم الخميس لمنع التجمعات الكبيرة في الحفلات والأماكن العامة قبيل احتفالات العام الجديد مع تسجيل البلاد زيادة في الإصابات بمرض كوفيد-19.

وفُرض حظر تجول ليلي في كافة المدن الرئيسية في حين صدرت أوامر للمطاعم بخفض عدد العملاء.

لكن رئيس الوزراء ناريندرا مودي ووزير الداخلية أميت شاه كانا على رأس تجمعات عامة حاشدة في الولايات الشمالية، وأظهرت لقطات منها مشاركين تجمعوا بالألوف في أماكن مفتوحة للاستماع إلى خطاباتهما.

وفي الأسبوع الماضي، طالبت محكمة هندية حكومة مودي بتعليق التجمعات السياسية والحملات الانتخابية في الولايات التي ستجرى فيها انتخابات وسط زيادة في الإصابات بالنسخة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا “أوميكرون”.

ولم يتم الإعلان عن المواعيد النهائية للانتخابات، لكن كافة الأحزاب السياسية أطلقت حملاتها متجاهلة إرشادات التباعد الاجتماعي.

وقالت وزارة الصحة إن الهند سجلت 13154 إصابة و268 وفاة جديدة بمرض كوفيد-19 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، إذ رصدت المناطق الحضرية قفزة في الإصابات. وهذا هو أعلى عدد من الإصابات اليومية منذ أكتوبر تشرين الأول.

وارتفعت حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون من فيروس كورونا إلى 961 في جميع أنحاء الهند.

وأعلنت السلطات المحلية أن الشرطة في مدينة مومباي، عاصمة المال في البلاد، منعت تجمع أكثر من خمسة أشخاص حتى السابع من يناير كانون الثاني مع تسجيل المدينة 2510 إصابات جديدة وهي أعلى زيادة يومية منذ مايو أيار.