Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

دراسة: مصابو كوفيد بأعراض خفيفة معرّضون لمشكلات في التركيز والذاكرة

أشخاص يقفون تحت المطر في شارع أوشن بوليفارد على ساحل المحيط الهادي في كورونا ديل مار بولاية كاليفورنيا الأمريكية
أشخاص يقفون تحت المطر في شارع أوشن بوليفارد على ساحل المحيط الهادي في كورونا ديل مار بولاية كاليفورنيا الأمريكية Copyright Mark Rightmire/2022 Orange County Register/SCNG
Copyright Mark Rightmire/2022 Orange County Register/SCNG
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في الدراسة التي أجرتها أوكسفورد، طُلب من المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 سابقا ولكن لم تبد عليهم أعراض تقليدية أخرى لكوفيد طويل إتمام تمارين لاختبار ذاكرتهم وقدراتهم الذهنية.

اعلان

خلصت دراسة أجرتها جامعة أوكسفورد البريطانية إلى أن من أصيبوا بكوفيد-19 وظهرت عليهم أعراض خفيفة، والذين لا يعانون من أي أعراض تقليدية أخرى "لكوفيد طويل"، يمكن أن يظلوا عرضة لتدهور الانتباه والذاكرة لفترة ستة إلى تسعة أشهر بعد الإصابة.

المشكلات الذهنية التي تؤثر على مستويات التركيز، إلى جانب النسيان والإعياء، من سمات كوفيد الطويل، وهي حالة تصيب البعض بعد نوبة العدوى الأولية، لكن لم يتم تحديد مدى انتشار المشكلات المرتبطة بالانتباه بعد الإصابة بكوفيد-19.

وفي الدراسة، طُلب من المشاركين الذين ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 سابقا ولكن لم تبد عليهم أعراض تقليدية أخرى لكوفيد طويل إتمام تمارين لاختبار ذاكرتهم وقدراتهم الذهنية.

ووجد الباحثون أن المشاركين كانوا أسوأ بشكل ملحوظ في تذكر تجارب شخصية، والمعروفة باسم الذاكرة العرضية، لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد الإصابة.

وتعرضوا أيضاً لانخفاض أكبر في قدرتهم على الحفاظ على الانتباه بمرور الوقت مقارنة بغير المصابين حتى تسعة أشهر بعد الإصابة.

وقال الباحثون إن الأفراد ظهرت عليهم بمرور الوقت عودة الذاكرة العرضية ومدى الانتباه لطبيعتها إلى حد كبير بعد ستة وتسعة أشهر على الترتيب.

وكان أداء المشاركين جيدا أيضا في اختبارات القدرات الذهنية الأخرى، بما في ذلك الذاكرة العاملة والتخطيط، في التحليل الذي شمل 136 مشاركا.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بريطانيا تقول إن كوفيد-19 قد يبقى إلى الأبد والصين تحبس أنفاسها قبل الألعاب الأولمبية

بعكس ما يحدث بالعالم.. باحثون إسرائيليون ينمّون فيروس كورونا ويحصدونه للوصول إلى علاج فعال

طالبان تدعو الدول المسلمة للاعتراف بالحكومة الأفغانية