زيادة قياسية في الطلب على الطاقة بالصين بعد موجة حر في مدن شمالية

زيادة قياسية في الطلب على الطاقة بالصين بعد موجة حر في مدن شمالية
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بكين (رويترز) - زاد استهلاك الطاقة في الأقاليم الصينية الواقعة إلى الشمال من نهر اليانجنتسي بسبب سوء الأحوال الجوية بدرجة أكبر من المعتاد، في الوقت الذي شهدت فيه مناطق من بينها خنان، ثالث أكبر إقليم في الصين من حيث عدد السكان، طلبا قياسيا على الكهرباء.

وذكر التلفزيون الحكومي يوم الاثنين أن الحد الأقصى لأحمال الطلب على الطاقة في مدينة خنان، التي يقترب عدد سكانها من 100 مليون نسمة، سجل رقما قياسيا جديدا بلغ 65.34 مليون كيلووات يوم الأحد.

وفي حين أن شبكة الإقليم تمكنت من تلبية الطلب الكبير، من لمتوقع أن تكون إمدادات الكهرباء في خنان صعبة نسبيا هذا الصيف، حسبما قال التقرير، مع زيادة الحمولة القصوى إلى ما يقرب من 75 مليون كيلووات.

ومع ارتفاع درجات الحرارة، يرتفع الطلب على الطاقة مع تشغيل مكيفات الهواء في المنازل والشركات. ويبلغ الطلب ذروته عادة في نهاية يوليو تموز وبداية أغسطس آب في الصين.

ووصلت درجات الحرارة في مدينة تشنغتشو عاصمة خنان، إلى 40 درجة مئوية في الأيام الأخيرة.

وعلى العكس من جنوب الصين حيث هطلت أكبر كمية أمطار منذ 60 عاما، واجهت خنان وشاندونغ القريبة وأجزاء من خبي موجات حر شديدة وظروفا شبيهة بالجفاف هذا الشهر.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية إن درجات الحرارة المرتفعة ستستمر حتى غدا الثلاثاء، وستظل أعلى درجات حرارة في مناطق خنان وخبي وشاندونغ.

وأوضحت "بالنسبة لهذه المنطقة، من النادر تسجيل هذا الارتفاع في درجات الحرارة واستمراره في هذا الوقت في يونيو".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية