المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مجموعة تيكوم في دبي تجمع 1.7 مليار درهم في طرحها العام الأولي

مجموعة تيكوم في دبي تجمع 1.7 مليار درهم في طرحها العام الأولي
بقلم:  Reuters

من هديل الصايغ

دبي (رويترز) – قالت مجموعة تيكوم المشغلة لمجمع الأعمال في دبي يوم الاثنين إنها جمعت 1.7 مليار درهم (462.87 مليون دولار) من مستثمرين من خلال طرحها العام الأولي.

وأعلنت الشركة، المملوكة للذراع الاستثمارية لحاكم دبي، عن خطتها في الثامن من يونيو حزيران لبيع حصة تبلغ 12.5 بالمئة من خلال طرح 625 مليون سهم عادي في طرحها العام.

وقالت تيكوم في بيان إن السعر النهائي لسهمها في الطرح بلغ 2.67 درهم. ومن المتوقع أن يتم إدراج الأسهم في الخامس من يوليو تموز أو حول ذلك التاريخ.

وأضافت تيكوم “نتيجة للطلب القوي للغاية، تم تحديد سعر الطرح النهائي عند قمة النطاق السعري وجمعت الشركة 1.7 مليار درهم من خلال الطرح العام الأولي”.

وقالت الشركة إن الشرائح المخصصة للمؤسسات وصغار المستثمرين شهدت إقبالا كبيرا فاق المعروض وزاد إجمالي الطلب عليها عن 35 مليار درهم.

وكانت رويترز قد نشرت في نوفمبر تشرين الأول أن مجموعة تيكوم الذراع الاستثمارية لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تدرس طرحا أوليا عاما.

وأعلن الشيخ مكتوم بن محمد نائب حاكم دبي في نوفمبر تشرين الثاني خططا لطرح أسهم عشر شركات مرتبطة بالحكومة لدعم نشاط البورصة.

وجمع مصدرو الأسهم في الخليج 11.3 مليار دولار من عمليات الطرح العام الأولي حتى الآن هذا العام وفقا لبيانات ريفينيتيف وهو ما يفوق إصدار الأسهم الأوروبية حتى مع استمرار اضطراب الأسواق العالمية في أعقاب الحرب الدائرة في أوكرانيا.

(الدولار = 3.6727 درهم إماراتي)