النفط يعوض بعض خسائره وسط مخاوف العرض برغم صعود الدولار

أسعار النفط تنخفض مع صعود الدولار
أسعار النفط تنخفض مع صعود الدولار Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - عوضت العقود الآجلة للنفط بعض خسائرها يوم الأربعاء بعد هبوطها اثنين بالمئة في الجلسة السابقة، إذ دعمتها المخاوف المتعلقة بالعرض نتيجة قرار مجموعة أوبك+ خفض الإنتاج، ومع ذلك ألقى صعود الدولار بظلاله على معنويات السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار سنتين، أو 0.02 بالمئة إلى 94.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 0727 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجعت إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 93.33 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا، أو 0.24 بالمئة إلى 89.14 دولار للبرميل. وكانت قد وصلت إلى أدنى مستوى خلال الجلسة عند 88.27 دولار للبرميل.

وقالت سوجاندا ساشديفا نائبة رئيس أبحاث السلع الأولية والعملات في ريليجير للسمسرة "ستكتسب أسعار النفط الخام مزيدا من الزخم بعد تراجع لفترة قصيرة، ويمكن أن تتجه صعودا نحو 104 دولارات للبرميل لخام برنت وحوالي 98 دولارا للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط وسط شح المعروض نتيجة خفض الإنتاج بقيادة أوبك وحلفائها والمشاكل المتعلقة بإنتاج النفط الروسي".

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 24 عاما مقابل الين يوم الأربعاء بسبب مخاوف التضخم. وتجعل قوة الدولار السلع المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، مما يؤثر على النفط والأصول الأخرى عالية المخاطر.

وقال ستيفن إينيس من إس.بي.آي أسيت مانجمنت "على الرغم من الأساسيات التي تنبئ بارتفاع أسعار النفط والخفض الضخم في إنتاج أوبك، فإن أي انهيار في الأصول عالية المخاطر قد يستمر في الإضرار بأسعار النفط".

ومن المقرر صدور تقرير أسعار المستهلكين الأمريكيين يوم الخميس.

وخفض صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء توقعاته للنمو العالمي لعام 2023 وحذر من زيادة مخاطر حدوث ركود.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا