الإمارات دبي الوطني يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار لأجل 5 سنوات

الإمارات دبي الوطني يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار لأجل 5 سنوات
الإمارات دبي الوطني يبيع سندات بقيمة 500 مليون دولار لأجل 5 سنوات Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من يوسف سابا

دبي (رويترز) - أظهرت وثيقة مصرفية يوم الثلاثاء أن بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في دبي، باع سندات أجل خمس سنوات بقيمة 500 مليون دولار في أول عملية بيع للدين العام له هذا العام والتي تلقت طلبات بأكثر من مليار دولار.

قلص البنك السعر النهائي بمقدار 20 نقطة أساس إلى 155 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية لبيع السندات الذي رتبه بنك أبوظبي التجاري وباركليز والإمارات دبي الوطني كابيتال و(إتش.إس.بي.سي) و(إس.إم.بي.سي) وبنك ستاندرد تشارترد.

وجاء البيع في الوقت الذي أصدرت فيه السعودية ومبادلة، صندوق الثروة السيادي في أبوظبي، سندات يوم الثلاثاء.

وتراجعت إصدارات السندات في الخليج هذا العام مع جني المنطقة ثمار ارتفاع أسعار النفط، إذ من المتوقع أن تسجل جميع دول مجلس التعاون الخليجي الست فوائض، في أول مرة منذ سنوات لبعض من تلك الدول.

وجهات الإصدار أيضا حذرة خوض غمار أسواق الدين في عام اتسم بالتقلبات واستمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في رفع أسعار الفائدة وسط تشديد صارم للسياسة النقدية لترويض التضخم الأعلى منذ عقود.

وباع بنك الإمارات دبي الوطني، الذي تمتلك مؤسسة دبي للاستثمار الحكومية حوالي 56 بالمئة منه، سندات في أسواق الدين العام في المرة السابقة في مايو أيار من العام الماضي عندما جمع 750 مليون دولار مع سندات إضافية من الفئة الأولى غير القابلة للاسترداد لمدة ست سنوات بعد جمع المبلغ نفسه عبر سندات لأجل خمس سنوات في يناير كانون الثاني 2021.

وأظهر عرض للمستثمرين، اطلعت عليه رويترز يوم الثلاثاء، أن أصول البنك في نهاية يونيو حزيران بلغت قيمتها 194 مليار دولار، مما يجعله رابع أكبر بنك في الخليج بعد بنك قطر الوطني وبنك أبوظبي الأول والبنك الأهلي السعودي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية