المؤشر ستوكس 600 الأوروبي يرتد عن 4 جلسات من المكاسب وسط قلق بشأن التضخم والنمو

انخفاض الأسهم الأوروبية مع تراجع أرباح نوكيا وبي.إي لصناعة الرقائق
انخفاض الأسهم الأوروبية مع تراجع أرباح نوكيا وبي.إي لصناعة الرقائق Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي يوم الأربعاء على خلفية قلق المستثمرين من التضخم الجامح واحتمالية زيادة أسعار الفائدة وتباين تقارير أرباح الشركات.

وأغلق المؤشر على انخفاض 0.5 بالمئة لينهي سلسلة مكاسب دامت أربع جلسات كانت مدفوعة بشكل أساسي بتحسن الآمال في تسجيل موسم أرباح أفضل من المتوقع وتراجع بريطانيا عن سياستها المالية التي تسببت في هزة كبيرة في الأسواق.

وأظهرت البيانات أن معدل التضخم في بريطانيا بلغ 10.1 بالمئة في سبتمبر أيلول، متساويا مع أعلى مستوى له منذ 40 عاما والذي لامسه في يوليو تموز، مما يضع مزيدا من الضغط على بنك إنجلترا لتكثيف رفع أسعار الفائدة لكبح جماح الأسعار.

وتراجع أكثر من نصف القطاعات المدرجة على المؤشر ستوكس 600، وتصدر قطاعا العقارات وتجارة التجزئة الخسائر. في المقابل، ارتفع قطاع التكنولوجيا في ظل النتائج القوية لشركة إيه.إس.إم.إل.

وقفزت أسهم الشركة 8.2 بالمئة بعد أن أعلنت شركة تصنيع معدات الرقائق عن مبيعات وأرباح جيدة في الربع الثالث، وقالت إنها لا تتوقع تأثيرا كبيرا من العقوبات الأمريكية على الصين.

وقفز سهم هاندلس بانكن 6.2 بالمئة بعد أن أعلن البنك السويدي عن أرباح قياسية تجاوزت التوقعات، حيث ارتفعت إيرادات الفوائد في ظل ارتفاع التضخم وتشديد السياسة النقدية.

وهبط سهم سارتوريوس 16.6 بالمئة بعد أن قال صانع معدات المختبرات الفرنسي الألماني إنه يتوقع أن تصل إيرادات 2022 إلى النصف الأدنى من نطاق توقعاته.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا