Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

ارتفاع أرباح ديار العقارية في دبي في الربع/3 مع تحسن التوقعات

ارتفاع أرباح ديار العقارية في دبي في الربع/3 مع تحسن التوقعات
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - أعلنت شركة ديار العقارية في دبي يوم الخميس عن زيادة أرباح الربع الثالث وارتفاع الإيرادات 72 بالمئة في الفترة نفسها على خلفية انتعاش قطاع العقارات في الإمارة.

وحققت الشركة أرباحا بلغت 36.3 مليون درهم (9.88 مليون دولار) في الربع الثالث ارتفاعا من 8.1 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الإيرادات في الربع الثالت 207.7 مليون درهم ارتفاعا من 120.7 مليون قبل عام.

وأرجع سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة ديار الأداء القوي إلى الاتجاهات الإيجابية في قطاع العقارات في الإمارات.

وبعد التباطؤ الناجم عن الجائحة، قالت ديار إنها سرعت الآن وتيرة عملية البناء في مشروعين جديدين في دبي من المتوقع أن يكونا جاهزين للتسليم في أواخر هذا العام أو أوائل عام 2023.

وأوصى مجلس إدارة الشركة يوم الثلاثاء المساهمين بالموافقة على عرض تسوية بقيمة 500 مليون درهم نقدا مع شركة ليمتلس للتطوير العقاري ومقرها دبي. ويتضمن العرض سداد 200 مليون درهم فور توقيع الاتفاق، على أن يتم دفع المبلغ المتبقي وهو 300 مليون في غضون 18 شهرا. وسيُطلب من المساهمين اتخاذ قرار بشأن شروط الاتفاق في اجتماع الجمعية العمومية في 21 نوفمبر تشرين الثاني.

كانت ليمتلس، المملوكة لحكومة دبي، وشركة نخيل العقارية، من بين أكبر ضحايا انهيار سوق العقارات في دبي وأزمة الديون اللاحقة التي بدأت في عام 2009. وذكرت رويترز العام الماضي أن ليمتلس كانت على وشك التوصل إلى اتفاق مع الدائنين بشأن الديون المتعثرة البالغة نحو 760 مليون دولار.

واتسم قطاع العقارات في دبي بالمرونة وسط ارتفاع تكاليف المعيشة وضعف التوقعات الاقتصادية العالمية، مع زيادة إجمالي المعاملات في سبتمبر أيلول 33.4 مقارنة بالعام السابق، وفقا لتقرير حديث صادر عن مجموعة سي.بي.آر.إي للخدمات العقارية.

وقالت شركة الاستشارات بترهومز إن روسيا وبريطانيا هما حتى الآن هذا العام أكبر مصدر للاستثمارات في سوق العقارات في دبي.

(الدولار = 3.6727 درهم إماراتي)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟

دراسة: 38 بالمائة من صفحات الويب التي تم إنشاؤها في عام 2013 لم تعد متاحة

شاهد: تعرّف على غواغوا.. الروبوت الصيني القادر على محاكاة مشاعر البشر