Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

المؤشر ستوكس 600 الأوروبي يغلق عند أعلى مستوى في أكثر من شهر

نتائج كبرى شركات التكنولوجيا تضغط على الأسهم الأوروبية
نتائج كبرى شركات التكنولوجيا تضغط على الأسهم الأوروبية Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي يوم الثلاثاء على ارتفاع، للجلسة الثانية على التوالي، بعد سلسلة من تقارير نتائج الشركات التي جاءت أفضل من المتوقع والتي ساعدت في موازنة أثر المخاوف إزاء رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة وتباطؤ اقتصاد منطقة اليورو.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.4 بالمئة ليغلق عند أعلى مستوى له منذ 20 سبتمبر أيلول، وقادت المكاسب أسهم القطاعات العقارية والتكنولوجية والمالية.

وصعد سهم يو.بي.إس بنسبة 7.7 بالمئة بعد أن تجاوز البنك السويسري توقعات السوق للأرباح الفصلية بسبب ارتفاع التدفقات المالية الجديدة.

كما زاد سهم ساب 6.5 بالمئة بعد أن أعلنت شركة صناعة البرمجيات الألمانية نمو إيراداتها بأسرع من المتوقع للربع الثالث، بينما قفز سهم لوجيتيك إنترناشونال 12.5 بالمئة بعد أن أعادت الشركة المصنعة لملحقات الكمبيوتر تأكيد توقعاتها للعام بأكمله.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي هذا الأسبوع، لكن تقريرا حديثا أشار إلى أن احتمال إبطاء مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لوتيرة رفع أسعار الفائدة زاد من الآمال في أن يثبت المركزي الأوروبي السعر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نشطاء يعرقلون مؤتمر غوغل ويحتجون على العلاقات التجارية مع إسرائيل

“اختر فرنسا”.. مايكروسوفت تتعهد باستثمار 4 مليارات يورو لتطوير مراكز بيانات في فرنسا

بلجيكا تضع تلغرام تحت المجهر لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي