صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب قطاع الأدوية مع ترقب قرار المركزي الأمريكي

EUROPE-STOCKS-NS5:صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب قطاع الأدوية مع ترقب قرار المركزي الأمريكي
EUROPE-STOCKS-NS5:صعود الأسهم الأوروبية مدعومة بمكاسب قطاع الأدوية مع ترقب قرار المركزي الأمريكي Copyright Thomson Reuters 2023
Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مدعومة بمكاسب نوفو نورديسك وغيرها من أسهم قطاع الرعاية الصحية، مع تركز الأنظار على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق يوم‭ ‬الأربعاء.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0814 بتوقيت جرينتش بعد قفزة بلغت 6.7 بالمئة الشهر الماضي عندما سجل أكبر مكسب له في شهر يناير كانون الثاني منذ عام 2015، على أمل تحقيق أرباح أفضل من المتوقع للشركات وعلامات تبشر على متانة الأوضاع الاقتصادية.

وارتفع سهم شركة الأدوية الدنمركية نوفو نورديسك 2.2 بالمئة ليقود مكاسب أسهم قطاع الرعاية الصحية، بناء على توقعات بنمو قوي للمبيعات عام 2023.

كما قفزت أسهم هوسكفارنا السويدية 5.5 بالمئة بعد أن تراجعت الخسائر التشغيلية لصانعة معدات وأدوات الحدائق على أساس سنوي، مدعومة بنمو المبيعات العضوية ثمانية بالمئة.

وصعد سهم بي.إم.دبليو 0.9 بالمئة بعد أن رفعت عملاقة صناعة السيارات الألمانية أسعار التجزئة المقترحة لبعض الطرز التي تباع في الصين بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام والخدمات اللوجستية على مستوى العالم.

وسيعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره بشأن أسعار الفائدة الساعة 1900 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء، وسيعقد رئيس المجلس جيروم باول مؤتمرا صحفيا بعد ذلك بنصف ساعة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"ترجمة الضوء إلى صوت"..تكنولوجيا جديدة تسمح للمكفوفين بسماع كسوف الشمس الكلي خلال أيام

بعد تجارب على قرود.. إيلون ماسك يكشف عن شرائح دماغية تُعيد البصر للمكفوفين

شنغهاي: تيم كوك يدشن أكبر متجر لأبل في أسيا