الدائنون في نادي باريس يقدمون ضمانات لدعم خطة من صندوق النقد الدولي لسريلانكا

PARISCLUBP-IMF-SRKINKA-EA4:الدائنون في نادي باريس يقدمون ضمانات لدعم خطة من صندوق النقد الدولي لسريلانكا
PARISCLUBP-IMF-SRKINKA-EA4:الدائنون في نادي باريس يقدمون ضمانات لدعم خطة من صندوق النقد الدولي لسريلانكا Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قال مكتب رئيس سريلانكا يوم الثلاثاء إن نادي باريس للدائنين قدم ضمانات تمويلية لدعم موافقة صندوق النقد الدولي على تسهيل تمويل ممتد لسريلانكا.

وهذه الضمانات ضرورية لاستكمال خطة إنقاذ لسريلانكا بقيمة 2.9 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، ما زالت بانتظار موافقة مجلس إدارة الصندوق.

وذكر نادي باريس في بيان أن أعضاءه، إضافة إلى عدة دول من بينها السعودية، يتطلعون للعمل جنبا إلى جنب مع جميع الدائنين الثنائيين وأصحاب المصلحة الآخرين للمضي قدما في إعادة هيكلة ديون مماثلة في أقرب وقت ممكن.

وقالت مجموعة الدائنين غير الرسمية في بيان منفصل يوم الثلاثاء "لا يزال أعضاء نادي باريس، إضافة إلى المجر والسعودية والهند يتطلعون إلى العمل جنبا إلى جنب مع جميع الدائنين الثنائيين والانخراط مع غيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين للمضي قدما في إعادة هيكلة ديون مماثلة في أقرب وقت ممكن".

وكانت رويترز قد أوردت تقارير في وقت سابق عن ضمانات التمويل من نادي باريس، الذي يضم اليابان، ثاني أكبر مقرض ثنائي لسريلانكا.

وجاء في بيان نادي باريس أن أعضاءه بالاشتراك مع المجر عبروا عن التزامهم الكامل بالتفاوض مع سريلانكا بشأن شروط إعادة الهيكلة، وفي حين أيدت السعودية العملية إلا أنها "أقرت بأهمية تقديم ضمانات تمويلية في المستقبل القريب".

وأبرمت الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة صفقة أولية مع صندوق النقد الدولي في سبتمبر أيلول، لكن لم يتم صرف أي أموال حتى الآن إذ يتعين موافقة مجلس إدارة الصندوق على خطة الإنقاذ.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي

باحثون يتوصلون إلى نظام كاميرا يمكنه التصوير وفقاً لرؤية الحيوانات الطبيعية