Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

الحفاظ على التنوع البيئي

الحفاظ على التنوع البيئي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اصبحت البيئة جزءاً من الحياة اليومية.. المدارس والجامعات في خط المواجهة في معركة ضد تغير المناخ ، أكبر دليل على ذلك، يتعلم الأطفال إعادة التدوير والتنمية المستدامة.

www.balandra.edu.ec/contenido/1/

الأكوادور: البيئة مادة أساسية في المدرسة

في مدرسة بلاندرا ، البيئة ليست شعارا ، لقد أصبحت جزءاً من الحياة اليومية . الطلاب يتعملون كيفية عزل النفايات خلال العطلة المدرسية ، كنفايات الورق وغيرها. انهم يساهمون في معالجة النفايات حيث يتم غسل الزجاجات الفارغة وتصنيفها حسب اللون ، قبل شحنها إلى مركز إعادة التدوير. هنا يتم تطبيق هذا الوعي البيئي تدريجيا في منازلهم ايضا.

هولندا: تاريخ الأجداد من اجل مستقبل أفضل

في هولندا ( الأراضي المنخفضة) حيث ربع البلاد تقع تحت مستوى سطح البحر. إدارة الأراضي الرطبة تعد من المهارات المهمة. منذ سن مبكرة ، يتعلم الأطفال ثراء بيئتهم ، وكيف تمكن أسلافهم بناء وطنهم على الاهوار. في المدرسة، يتعلم الأطفال الإعتناء بالطبيعة التي يعيشون حولها ويكبرون. بذلك فانهم سيكونون مسؤولين عن كل ما هو حي في بيئتهم. كمبوديا: انقاذ الحياة البرية

أنكور في كمبوديا، نقطة الإنطلاق لنشر التنوع البيئي عبر العالم. سامبوس، حارس مزرعة في كمبوديا. عشق الحياة البرية اثناء دراسته.كل يوم يشرح للزوار اهمية الحفاظ على التنوع البيئي.انه يعمل في مركز الحفاظ على التنوع البيئي في انكور انه مدرسة ومستشفى، الأول من نوعه في البلاد.كل عام، ينقذ ما يقارب من مئتي حيوان هنا. يذهبون الى القرى لزيادة الوعي، الاستفادة من الموارد الطبيعية ولكن بطريقة مستدامة.

www.accb-cambodia.org/en/index.php

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عاصفة عاتية تخلف دمارًا هائلا في كوازولو ناتال في جنوب إفريقيا

احتجاجًا على إجراءات التقشف الحكومية... المعلمون الأرجنتيون يضربون عن العمل

دروس وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟