عاجل

قرض صغير لمشروع كبير

 محادثة
قرض صغير لمشروع كبير
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ثالث بلد بعد اليونان والبرتغال تحت الوصاية الدولية للتمويل، على ايرلندا التخلص من الركود هذا العام. لكن الحصول على التمويل، لا يزال، من أكبر مشاكل الشركات الصغيرة والمتوسطة . التقينا برجل أعمال عرف كيفية التعامل مع شحة القروض هذه .
بالنسبة إلى دارين غرانت، بدأت المغامرة في عام 2008. فبعد ان كان موظفا مهما في شركة كبيرة للكومبيوتر، قرر التخلي عن كل شيء لفتح سوق لبيع المنتوجات البايولوجية الخالية من المواد الكيميائية بنسبة مئة بالمئة ، في الشارع الرئيسي لحي بلاك روك في دبلن.
على الرغم من الركود دارين، لم يفقد الأمل. فبعد ان استثمر جميع مدخراته، اكتشف بانه يحتاج إلى اموال اضافية لإكمال متجره، كشراء البضائع ودفع رواتب الشهر الأول لموظفيه. دارين حصل على قرض اوربي بمبلغ 25 الف يورو تمنح للمشاريع الصغيرة التي توظف لغاية عشرة 10 موظفين. انه تمويل الوسطاء الماليين في الصندوق الأوروبي للاستثمار.
يقول دارين : “ على الموقع الألكتروني google ، بحثت عن تمويل الاتحاد الأوروبي للشركات الصغيرة ، بنقرة بسيطة، اكتشفت وجود تمويل للشركات في الاتحاد الأوروبي، هذا رائع حقا، فقد حصلت على تمويل مخصص للمشاريع الصغيرة الأيرلندية، الموقع الالكتروني كان الخطوة الأولى، تقدمت بعدها بطلب للحصول على 25000 يورو ، لبدء العمل .”

اليوم، دارين يوظف 8 أشخاص. اربعة منهم بدوام كامل في المتجر، ولكن أيضا للعمل على الموقع الالكتروني للمتجر الذي شهد نجاحا حقيقيا إذ حقق مبيعات بقيمة 800 الف يورو في العام الماضي، وحصل على العديد من الجوائز، كجائزة “أفضل موقع الكتروني لشركة صغيرة في ايرلندا للعامين الماضيين.
يؤكد دارين بان“الموقع الالكتروني للمتجر كان أفضل استثمار لأنه قد يتيح لنا تحقيق مبلغ قد يصل الى 25 مرة اكثر من مبلغ الاستثمار. هذا رائع. الموقع حصل على العديد من الجوائز العالمية. المتاجر الصغيرة والصغيرة جدا والتي بدأت بتمويل بسيط تتنافس مع الشركات المتعددة الجنسيات الكبرى. لقد اصبحنا من الرواد على مواقع الانترنت.

الآن هناك 2000 منتوج على الموقع الالكتروني ، قريبا سيكون هناك 3000 .
دارين اصبح معروفا في كافة دول الإتحاد الأوربي ويامل توسيع نشاطاته على الإنترنيت هذا العام في انكلترا. يقول دارين :
“ مفاتيح النجاح تكمن في القدرة على تأمين التمويل من اجل التوسع والقدرة على الحفاظ على موقع ديناميكي ومبتكر، وتوسيع نطاق منتجاتنا في أوروبا.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox