في الولايات المتحدة...السلاح الناري هدية الميلاد!

في الولايات المتحدة...السلاح الناري هدية الميلاد!
بقلم:  Faiza Garah مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد، يتوافد الزبائن على محل بيع الأسلحة لاقتناء هدية أو بالأحرى شراء سلاح لتقديمه للأهل والأصدقاء. تقديم شهادة السوابق

اعلان

تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد، يتوافد الزبائن على محل بيع الأسلحة لاقتناء هدية أو بالأحرى شراء سلاح لتقديمه للأهل والأصدقاء. تقديم شهادة السوابق العدلية ضرورية لشراء أي نوع من الأسلحة فالاشكال متنوعة والأسعار أيضا مختلفة.

صاحي المحل، جيمس ترافيس، يقول:

“عادة منذ بداية تشرين الثاني/ نوفمبر إلى نهاية كانون الأول / ديسمبر نلحظ أن المبيعات ترتفع بسرعة. ما ننصح به الأشخاص هو شراء بطاقة هدايا وبهذه الطريقة يأتون ويشترون ما يريدون “.

آخر الإحصائيات تشير إلى أن إقبال الأمريكيين على اقتناء الأسلحة ارتفع بأكثر من ضعفين عما كان عنه في عام 1998 رغم دعوات تشديد قوانين شراء الأسلحة.

مدير مركز سياسة العنف، جوس سوغرمان يقول:

“ في عام 2012 قتل أكثر من 33 ألف شخص بالأسلحة النارية. أريد أن أقول إنه رقم هائل، لذلك اعتقد أن واحدة من المشاكل هي حادثة ساندي هوك التي رغم أنها صدمت الأمة إلا أنها للأسف، لم تسفر عن أي تغيير”.

الولايات المتحدة لا تزال تعيش حوادث متكررة ناجمة عن عدم تشديد إجراءات بيع الأسلحة على غرار حادثة مدرسة ساندي هوك الإبتدائية التي راح ضحيتها سبعة وعشرون شخصا بينهم 20 طفلا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جاؤوا إلى الكابيتول للمطالبة بكبح العنف المسلح.. نائب جمهوري يفاجئ طلبة بمسدسه شارحا فوائد حمله

البحرية الأمريكية تعلن وفاة جندييْن في خليج عدن أثناء مصادرة أسلحة إيرانية

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض تمرير قرار للتحقيق في "انتهاكات إسرائيلية محتملة" في غزة