لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قوات المعارضة تنسف مبنى المخابرات الجوية في حلب في شمال سوريا

 محادثة
قوات المعارضة تنسف مبنى المخابرات الجوية في حلب في شمال سوريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نسفت قوات المعارضة السورية ما تبقى من مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء بحلب شمالي سوريا، هذا واستمرت قوات النظام بحملتها في قصف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة.
ودمر مبنى المخابرات الجوية بالكامل بعد ما قامت قوات المعارضة بتفجير نفق تحته ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 عنصرا من قوات النظام في هذا التفجير.

و كان مسلحوا المعارضة استهدفوا مبنى المخابرات الجوية في مارس/آذار الماضي عن طريق نفق يمر من تحته ، إلا ان التفجير لم يسفر عن تدمير كامل المبنى، وإنما أتى على أجزاء واسعة منه.

في المقابل، قامت طائرات الطيران الحربي بشن عدة غارات جوية على محيط المبنى، مما أوقع عددا من القتلى في صفوف مسلحي المعارضة .

فيما لا يزال قصف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية متواصلا في سوريا و العراق حيث أعلن الجيش الجيش الأمريكي أن القوات التي تقودها الولايات المتحدة استهدفت متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، بثلاث ضربات جوية ونفذت 15 ضربة أخرى ضد التنظيم في العراق من أمس الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء”. و أفاد المصدر ذاته أن الضربات الثلاث في سوريا نفذت باستخدام طائرات مقاتلة وأصابت أهدافاً بالقرب من كوباني.